مشاهدة : 2,121

قمة العبث : الأموال تصرف على المهرجانات، والمرض يفتك بأطفال شيشاوة

قمة العبث : الأموال تصرف على المهرجانات، والمرض يفتك بأطفال شيشاوة


أثار انتشار مرض الحصبة أو ما يطلق عليه وسط المغاربة ب“بوحمرون”، باقليم شيشاوة، خاصة في اوساط الاطفال، حالة من الهلع و القلق، خاصة خلال فصل الصيف، وما يعرفه هذه السنة من ارتفاع في درجات الحرارة.

 

 

وعلاقة بالموضوع، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق لإطلاق أمهات بجماعة سكساوة، وخاصة أيت حدو يوسف، نداء استغاثة بسبب إنتشار مرض « بوحمرون »، وذلك من خلال تصوير اطفالهم الثلاثة، وهم يعانون من آلام المرض، الذي يفتك بأجسامهم الهزيلة شيئا فشيئا، وذلك في ظل تردي الوضع الصحي بالمنطقة، مما أدى إلى بقاءهم بمنازلهم بدل تلقيهم للعلاجات الضرورية بالمستشفى.

 

 

كما طالبت الفعاليات الجمعوية والمدنية بشيشاوة، بالتدخل السريع للمسؤولين بهذه المدينة، لايجاد حل سريع، وتحسين الوضع الصحي الذي كان ترديه او بالأحرى انعدامه، السبب الرئيسي في تدهور الأوضاع الصحية لهؤلاء الاطفال، بدل تبدير الأموال في المهرجانات الشعبية والموسيقية التي تقوم، على استدعاء مجموعة من الفنانين المغاربة مقابل أجور باهضة.

 

ويشار، أنه قد تم خلال الأيام الأخيرة، تسجيل حوالي أربع وفيات في صفوف الاطفال، وذلك بفعل داء الحصبة المعروف بـ”بوحمرون” على مستوى إقليم شيشاوة، آخرهم طفل لا يتجاوز عمره 12 ربيعا، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة يوم الأحد 07 يوليوز الجاري.

Un commentaire sur “قمة العبث : الأموال تصرف على المهرجانات، والمرض يفتك بأطفال شيشاوة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :