مشاهدة :

مشاهدة : 1589

اعطاء انطلاقة أشغال تهيئة طريق تاركة

اعطاء انطلاقة أشغال تهيئة طريق تاركة


في إطار برنامج عمل جماعة مراكش، وبإشراف وتتبع من الرئيسة فاطمة الزهراء المنصوري، أعطيت انطلاقة الأشغال المقررة لتهيئة طريق تاركة، والبدء في تنفيذ هذا المشروع الكبير.

 

وتمتد الأشغال على طول 10 كلم، حيث تشتمل على تهيئة وتوسيع الطريق لتصبح 18 مترا، من ساحة بير أنزران إلى مدارة تاركة، إذ ثم في اتجاه الطريق المحورية، ومن مدارة تاركة إلى أول إشارة ضوئية، بعرض يصل إلى 15 مترا، ومنها إلى مدارة شعوف بعرض 24 مترا.

 

كما يتضمن المشروع إنشاء مدارة جديدة، وتهيئة وإصلاح 10 ملتقيات طرق، و14 كلم من الأرصفة، وممرات الراجلين، وتركيب 323 لوحة تشويرية لتعزيز السلامة الطرقية.

 

هذا إضافة إلى تحويل وتأهيل شبكات الكهرباء والإنارة العمومية والماء الصالح للشرب، وتهيئة المساحات الخضراء وغرس أشجار التصفيف، وتركيب شبكات الري والسقي بالمياه العادمة المعالجة.

 

ويعتبر هذا المشروع تتمة وتكملة للمشاريع الكبرى المنجزة في سنة 2023، والمتعلقة بإصلاح وتطوير الشوارع الكبرى بالمدينة، كشارع اليرموك وگماسة والشهدا وعبد الكريم الخطابي، الهادفة جميعها إلى تخفيف الضغط على حركة السير والجولان، وإضفاء طابع الجمال والبهاء الذي يليق بمدينة مراكش التاريخية والعالمية.

Un commentaire sur “اعطاء انطلاقة أشغال تهيئة طريق تاركة

  1. Attractive section of content I just stumbled upon your blog and in accession capital to assert that I get actually enjoyed account your blog posts Anyway I will be subscribing to your augment and even I achievement you access consistently fast

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :