مشاهدة :

مشاهدة : 2264

أيت باخة يناقش أطروحة الدكتورة بكلية الآداب بمراكش

أيت باخة يناقش أطروحة الدكتورة بكلية الآداب بمراكش


 

شهدت الكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش يوم الخميس 18 يوليوز 2024 مناقشة أطروحة الدكتوراه تخصص شعبة الدراسات الإسلامية، حيث ناقش الطالب والباحتْ « عبد السلام آيت باخة » أطروحته الموسومة بعقد الإستصناع وتطبيقاته المعاصرة في البنوك الإسلامية والتشاركية .

 

وقدم الباحث موضوعه وخلاصات بحثه أمام لجنة المناقشة المكونة من الرئيس « عبد الرحمان العمراني » والأستاذ « ميمون باريش  » عضوا ومقررا و السيد « عبد اللطيف أيت عمي  » مشرفا والأستاذ « زكرياء المرابط »

 

وبحضور وازن لمجموعة من المسؤولين القضائيين وقضاة ومستشاروين وأساتذة جامعيين ،وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة وأفراد من عائلة الطالب والباحتْ.

وتجددر الإشارة أن لجنة المناقشة عبرت وأشادت بالأطروحة وكذا بالموضوع الذي اعتبرته يكتسي أهمية ، كما أثار الموضوع نقاشاً مستفيضاً بين أعضاء اللجنة، الذين قدموا مجموعة من الملاحظات والإضافات والتي ينبغي على الطالب اخذها بعين الاعتبار.

 

وبعد المناقشة التي دامت لأزيد من أربع ساعات، وانتقال أعضاء اللجنة للمداولة، قررت اللجنة منح الطالب الباحث « عبد السلام أيت باخة » شهادة الدكتوراه في شعبة « الإسلاميات » بميزة مشرف جداً مع التوصية بالنشر.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :