مشاهدة :

مشاهدة : 1232

اٍقليم الحوز من بين الأقاليم المهددة بخطر اندلاع الحرائق الغابوية
صورة لغابة تحلاتين بأسني لحظة تعرضها لاحتراق

اٍقليم الحوز من بين الأقاليم المهددة بخطر اندلاع الحرائق الغابوية


 

 

أصدرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات نشرة جديدة تتضمن خرائط التنبؤ بخطر اندلاع الحرائق الغابوية للفترة من 22 إلى 24 يونيو الجاري.

وأوضحت الوكالة، في بيان توصل المساء24 بنسخة منه، أنها قامت بتحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة بناء على معطيات علمية دقيقة وبعد تحليل البيانات المتعلقة خصوصا بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق.

ووفق البيان نفسه فإن الخطورة القصوى (المستوى الأحمر) حددت بأقاليم طنجة اصيلا، فحص انجرة، الناضور، تازة، خنيفرة، الصويرة، العرائش، تاونات، الحوز و بركان.

فيما تشمل الخطورة المرتفعة (المستوى البرتقالي) أقاليم شفشاون، تطوان، مضيق فنيدق، بني ملال، تارودانت، وجدة انكاد، الخميسات و تاوريرت.

هذا في الوقت الذي صنفت فيه الوكالة الوطنية للمياه والغابات أقاليم الحسيمة، القنيطرة، سيدي سليمان و أكادير إداوتنان في مستوى الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر).

وشددت الوكالة على ضرورة توخي الحيطة والحذر من طرف الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار، ودعتهم إلى تفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق، وإبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :