مشاهدة : 2,181

حزب الاستقلال يجمد عضوية دانييل زيوزيو بعد اٍيداعه السجن بتهمة “التلاعب والاختلاس”

حزب الاستقلال يجمد عضوية دانييل زيوزيو بعد اٍيداعه السجن بتهمة “التلاعب والاختلاس”


أعلن حزب الاستقلال عن تجميد عضوية دانييل زيوزيو، نائب رئيس جماعة تطوان وعضو في اللجنة المؤقتة لتسيير فريق أتلتيك المغرب التطواني، على إثر متابعته بسبب “التلاعب والاختلاس” الذي طال أموال من البنك الذي يشتغل فيه.

وجاء ذلك في بلاغ أصدرته المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان اليوم الأحد 26 ماي الجاري، والتي قالت إن قرار التجميد جاء “على إثر ما راج على نطاق واسع من أفعال منسوبة إلى عضو الحزب بتطوان دانييل زيوزيو، والمتمثلة في شبهات اختلاس وتبديد ودائع بنكية بصفته مديرا جهويا لأحد الأبناك بتطوان”.

وأضافت مفتشية “حزب الميزان” أنه “بعد التداول حول هذه النازلة في اجتماع عاجل للمكتب الإقليمي للحزب بتطوان، برئاسة الكاتب الإقليمي، عملا بمقتضيات النظام الأساسي الجديد للحزب، ولاسيما مقتضيات المادتين 16 و 19 التي تبرز التوجه الواضح والصريح للحزب في تكريس ميثاق سلوك وأخلاقيات يؤطر عمل كل من يمثله في المؤسسات المنتخبة، ويلزمهم بمبادئه، فقد تقرر تجميد عضوية المعني بالأمر إلى حين أن يقول القضاء كلمته الفيصل في القضية، وما يترتب عليها لاحقا من إجراءات تأديبية”.

وشددت أن هذا القرار سيظل ساري المفعول “إلى حين أن يقول القضاء كلمته الفيصل في القضية، وما سيترتب عنها لاحقا من إجراءات تأديبية في حق المعني بالأمر” يضيف بلاغ المفتشية.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، الأربعاء، اعتقلت زيوزيو، وهو مدير وكالة بنكية بتطوان، تابعة لفرع إسباني، مع إطار بنكي، ووضعتهما تحت تدابير الحراسة النظرية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :