مشاهدة : 2,101

بعد زيارتها لاٍقليم الحوز.. مسؤولة أمريكية تشيد باٍنجازات المغرب في تنمية العالم القروي
سامنثا باور أثناء تواصلها مع نساء من مولاي براهيم

بعد زيارتها لاٍقليم الحوز.. مسؤولة أمريكية تشيد باٍنجازات المغرب في تنمية العالم القروي


أشادت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور بالإنجازات العديدة التي حققها المغرب في مجال الإصلاحات والتنمية، مشيرة في هذا الإطار إلى الدور الفعال الذي تضطلع به المملكة على الصعيدين القاري والإقليمي.

وجاء ذلك خلال ندوة صحافية عقب لقائها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الأربعاء.

وكانت المسؤولة الأمريكية قد زارت اٍقليم الحوز، أول أمس الثلاثاء، ووقفت على سير أعمال اجتماعية من تمويل الوكالة بشراكة مع جمعيات محلية بكل من أمزميز ومولاي براهيم، وانبهرت بحجم التضامن بين الجمعيات والمواطنين من أجل النهوض بمناطقهم رغم الصعوبات الناتجة عن تداعيات الزلزال.

كما نوهت سمانثا باور خلال مبحثات أجرتها مع ناصر بوريطة  بجهود المملكة المغربية في تدبير أزمة الزلزال، مؤكدة على تواصل دعم الولايات المتحدة للإصلاحات المنجزة، بقيادة الملك محمد السادس، في مجالات الحكامة والتعليم والتنمية.

كما نوهت المسؤولة الأمريكية بالجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب لتعزيز تمكين الشباب ومكافحة التطرف، وأبرزت أيضا الإنجازات التي حققتها المملكة في مجال الطاقات المتجددة، وكذا مكتسباتها المبهرة في ميدان مكافحة التغيرات المناخية.

من ناحية أخرى، لم تفوت باور الفرصة دون الإشادة عاليا بالتدبير الفعال للسلطات المغربية لتداعيات زلزال الحوز.

2 commentaires sur “بعد زيارتها لاٍقليم الحوز.. مسؤولة أمريكية تشيد باٍنجازات المغرب في تنمية العالم القروي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :