مشاهدة : 2,193

فيديو.. توزيع مساكن نموذجية للأسر المتضررة من زلزال الحوز بجماعة ويركان

فيديو.. توزيع مساكن نموذجية للأسر المتضررة من زلزال الحوز بجماعة ويركان


استفاد سكان مركز جماعة ويركان باٍقليم الحوز، من مبادرة اجتماعية من تنظيم منظمة كاريتاس الدولية، همت توزيع منازل مؤقتة عبارة عن غرف مركبة من الألواح الشطائرية ( Panneaux sandwichs) .

المشروع الذي تم إنجاز الشطر الأول منه، بمركز جماعة ويركان، وهي إحدى الجماعات التي ضربها زلزال الأطلس يوم 8 شتنبر الماضي، مكّن من حل مشكل السكن بالنسبة للأسر المستفيدة منه لحد الآن، ووفر لها الحماية من البرد القارس الذي تشهده المنطقة خلال فصل الشتاء.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه المبادرة حوالي 70 اسرة، اٍذ عملت المنظمة على توزيع المنازل على الأسر المتضررة من الزلزال خلال حفل أقيم بالمناسبة بمركز الجماعة.

وعملت أسرة «الجعيدي» على توفير مساحة عقارية مهمة من أجل احتضان هذا المشروع السكني النموذجي في عمق المناطق النائية الذي يضمن الإيواء للأسر المتضررة من زلزال الأطلس.

ويأتي المشروع التطوعي، حسب تصريحات لمراكش الإخبارية، تتمة لمجموعة من القوافل التي نظمتها مؤسسة “كاريتاس” منذ فاجعة الزلزال، حيث نظمت المؤسسة عدة قوافل بشكل مستمر لفائدة الأسر المتضررة.

وكانت المساعدات التي قدمتها المؤسسة في الأيام الأولى عبارة عن مواد غذائية وأفرشة، تلاها توفير الخيام والمراحيض ومرافق أخرى كالمساجد والمطابخ.

وانبثقت فكرة هذا المشروع السكني النموذجي بعد معاينة أهم الإشكاليات التي يعاني منها سكان مركز الجماعة الترابية ويركان، المتضررون من الزلزال فيما يخص الإيواء، لا سيما العشوائية في نصب الخيام وانعدام الصرف الصحي وغيرهما، فقرر المشرفون على المنظمة إنشاء تجمع سكني منظم ويحترم كرامة ساكنته ويوفر لها أهم المرافق الضرورية بتنسيق مع جمعية محلية وأسرة الجعيدي التي وهبت مساحة عقارية مهمة لفائدة هذا المشروع الاجتماعي النموذجي.

والى ذلك، فقد حضر حفل تسليم هذه البيوت، مسؤولي جمعية كاريتاس وقنصل فرنسا بمراكش وفعاليات جمعوية الى جانب رئيس الجماعة وعدة منتخبين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :