مشاهدة :

مشاهدة : 1938

“بنك أفريقيا”  في المرتبة الأولى بالمغرب بين شركات بورصة الدارالبيضاء

“بنك أفريقيا”  في المرتبة الأولى بالمغرب بين شركات بورصة الدارالبيضاء


أعلن “بنك أفريقياالتابع لـ BMCE Group)، في بيان صحافي، أنه تم تصنيفه، في 28 فبراير، من قِبل وكالة البيانات والتحليلات التابعة لبورصة لندن ( LSEG )، بالشراكة مع بورصة الدار البيضاء، في المرتبة الأولى في المغرب “بين الشركات المدرجة في نهاية التقييم الدقيق لعشرات الموضوعات التي تلبي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة”.

وأوضح المصدر ذاته أن “النتيجة التي حصل عليها البنك هي 73 من أصل 100، ما وَضَعُه بين أفضل 10 شركات في جميع أنحاء العالم”، لافتا إلى أن “التصنيف يشمل، في المجمل، 11.759 شركة مُصنَّفة حول العالم في جميع القطاعات مُجتمِعة”.

ويأتي هذا الأداء الجيّد”، بحسب البنك،  “تماشياً مع رؤية 2030، التي تهدف إلى جعل مجموعة بنك أفريقيا، تحت رعاية رئيسها عثمان بنجلون، مجموعة مَرجعية لعموم إفريقيا، موجودة في أكثر من 30 دولة في القارة، رائدة من حيث الاستدامة، وهي أداة قوية لتمويل التأثير، وتعزيز التجارة والاستثمار في القارة وخدمة الأفارقة في جميع أنحاء العالم؛ كما يَعكس التصنيفات الدولية السابقة التي وضعت مجموعة بنك أفريقيا بين أوائل القادة في مجال الاستدامة في البلدان الناشئة لمدة 8 سنوات متتالية”.

يشار إلى أنه “تم تصميم تنقيط ESG لمجموعة بورصة لندن بهدف قياس أداء المعايير البيئية والاجتماعية والحكامة ومشاركتها وفعاليتها بشكل شفاف وموضوعي لكل من الشركات الخاصة والعامة، التي يتم تقييمها عبر مختلف أنحاء العالم. وتشمل هذه النقاط عشرة مواضيع رئيسية، بما فيها الانبعاثات، وابتكار المنتجات البيئية، وحقوق الإنسان، فضلا عن جودة المساهمين”، وفق المصدر ذاته.

Un commentaire sur ““بنك أفريقيا”  في المرتبة الأولى بالمغرب بين شركات بورصة الدارالبيضاء

  1. I concur with every idea you have expressed in your post; they are really well-written and will have a positive impact. But the postings are very short for newcomers; maybe you might extend them a bit in the future? I’m grateful for the post.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :