مشاهدة : 2,194

الانتهاء من عملية اٍعداد رخص البناء  لمتضرري الزلزال بالحوز

الانتهاء من عملية اٍعداد رخص البناء  لمتضرري الزلزال بالحوز


 

أفادت مصادر جيدة الاطلاع لـ «مراكش الاخبارية» بأن السلطات الإقليمية بتنسيق مع اللجان التقنية وممثلي المصالح العمومية، أشرفت على الانتهاء من اٍعداد رخص اٍعادة البناء لفائدة متضرري الزلزال باٍقليم الحوز.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه الرخص في مختلف الجماعات الترابية، أزيد من 17 الف مستفيد ومستفيدة، حصلوا على الدعم الاستعجالي.

وكانت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اٍقليم الحوز، تشهد بشكل يومي، اجتماعات مكثفة، يحضر فيها أعضاء اللجن التقنية، ومكاتب دراسات معتمدة، وممثلي العمران والوكالة الحضرية، ومختصين في الهندسة المدنية، وتقنيي ورؤساء الجماعات الترابية المعنية، قصد تسريع وثيرة انجاز التصاميم والرخص لفائدة جميع المتضررين الذين حصلوا المساعدة المالية المتعلقة بإعادة البناء.

وفي ذات السياق، أوضحت المصادر بأن الجماعات الترابية قد تسلمت هذه الرخص، وتعمل على توزيعها على جميع المتضررين ابتداء من هذا الأسبوع، قصد الشروع في عملية إعادة البناء.

كما ستعمل اللجن التقنية على مواكبة الأشغال الى غاية إتمامها وذلك تفاديا لاي خلل قد يعيق هذه العملية التي تراهن السلطات على نجاحها بتعاون جميع المتدخلين والشركاء وأيضا المواطنين.

وحسب مصادرنا، فاٍن اللجن التقنية مازالت تنكب على دراسة بعض الملفات الاستثنائية، قصد الانتهاء منها في اقرب وقت ممكن وتزويد الجماعات بها قصد اصدار الرخص للمعنيين بالامر، غير أن عملية اعداد الرخص تمت بنسبة تجاوزت 97 في المئة بفضل تظافر جهود الجميع.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :