مشاهدة : 2,201

إصدار 620 رخصة بناء لفائدة متضرري الزلزال بثلاث نيعقوب

إصدار 620 رخصة بناء لفائدة متضرري الزلزال بثلاث نيعقوب


وقع عبدالرحيم ايت داود، رئيس الجماعة الترابية لجماعة ثلاث نيعقوب بعمالة اٍقليم الحوز، على حوالي 620 رخصة إعادة بناء المنازل المنهارة بسبب الزلزال في المنطقة، بعدما تمت المصادقة النهائية على هذه الرخص من قبل المصالح المختصة بعمالة اٍقليم الحوز، ومعاينتها من قبل اللجان التنقية والشباك الوحيد.

ويرتقب أن يتم الشروع في اٍعادة بناء المنازل المنهارة خلال الأيام القليلة المقبلة، بفضل توصل المواطنين بالمساعدة المالية المخصصة لفائدة متضرري الزلزال، وبلغ عددهم 1280 الى حدون السابع عشر يناير الجاري.

وقالت مصادرنا،  » اٍن مصالح الجماعة مازالت منكبة على دراسة ملفات إضافية والمتعلقة برخص البناء لتسريع وثيرة إعادة الاعمار في المنطقة التي تضررت بشكل كلي بسبب الزلزال، اٍذ سيتم توقيع مزيد من الرخص كلما انتهت اللجان التقنية من عملية دراسة الملفات ومعاينتها بتنسيق مع مصالح الشباك الوحيد بعمالة اٍقليم الحوز.

كما أن عمليات تزويد المواطنين بالمساعدة المالية متواصلة، كون اللجان التقنية المشرفة على هذا الموضوع تنكب على دراسة مزيد من الملفات، ويرتقب أن يرتفع عدد المستفيدين من هذه المساعدة المالية الى 1300 مستفيد ومستفيدة في الجماعة، وهي المنطقة الوحيد الأكثر استفادة من عدد المساعدات المالية المخصصة لمتضرري الزلزال، كون جماعة ثلاث نيعقوب تضررت بنسبة 90 بالمائة.

والى ذلك، فقد ساهمت مصالح الجماعة في تسريع وثيرة إعادة الاعمار من خلال تعبأة جميع امكانياتها منذ المراحل الأولى في تدبير أزمة الزلزال، وهو ما يفسره استفادة المتضررين من المساعدة المالية بنسبة تجاوزت 95 بالمائة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :