مشاهدة : 2086

« دعم الزلزال » يخرج متضررين للاٍحتجاج أمام قيادة مولاي براهيم

« دعم الزلزال » يخرج متضررين للاٍحتجاج أمام قيادة مولاي براهيم


قرر عدد من المواطنين المتضررين من الزلزال بجماعة مولاي براهيم، تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة للسلطة المحلية الاثنين المقبل، وذلك بسبب عدم توصلهم بالمساعدة المالية المخصصة لهذه الفئة المتضررة.

وقالت مصادر محلية من عين المكان لـ « مراكش الإخبارية، » اٍن المتضررين يعتزمون القيام بوقفة احتجاجية هي الثانية من نوعها من أجل مطالبة السلطات المحلية التدخل الفوري من أجل تسوية مطالبهم، ومنحهم صفة الاستفادة علما أن منازلهم تشملها عملية الاستفادة لما تعرضت له من اضرار مادية كبيرة.

وأوضحت ذات المصادر، بأن السلطات المحلية لم تتواصل بشكل جدي مع مطالبها الأمر الذي دفعها الى تنظيم وقفة احتجاجية ثانية، والتفكير في نقل احتجاجاتهم الى مقر العمالة بتحناوت في حالة لم يتم الاستجابة الى مطالبها.

ومن جانب اخر، أوضحت مصادر مسؤولة ترفض الكشف عن هويتها، بأن جميع الملفات التي يتم التوصل بها يتم اٍحالتها على الجهات المسؤولة، وأيضا على الجهات التقنية قصد الدراسة والمعاينة، مشيرة اٍلى المجهودات الجبارة التي تبذل من أجل عدم استثناء الحالات المعنية بهذا الدعم مع أخذ بعين الاعتبار كافة الفئات المتضررة.

وأضافت المصادر أن السلطات المحلية بتنسيق مع اللجان التقنية والجماعة المحلية تبذل جهودا كبيرة خلال مختلف المراحل الضرورية من أجل إعادة بناء المنازل المتضررة كليا أو جزئيا من الزلزال، انطلاقا من الاستفادة من المساعدات المالية وتبسيط كافة الإجراءات المتعلقة بالحصول على رخصة إعادة البناء، وكذا المساعدة التقنية. وأيضا عمليات التواصل مع كافة الحالات قصد معالة طلباتها.

والى ذلك، فقد شدد المتضررون على ضرورة الانصات الى همومهم، ومعالجة ملفاتهم وصرف المساعدة المالية لكل من يستحق هذا الدعم في القري العاجل، مشيرين الى المعاناة الكبيرة التي تعاني منها الفئة المتضررة والتي مازالت تقطن في الخيام ولا يعرف مصيرها لعدم استفادتها من الدعم.

Un commentaire sur “« دعم الزلزال » يخرج متضررين للاٍحتجاج أمام قيادة مولاي براهيم

  1. Thanks I have just been looking for information about this subject for a long time and yours is the best Ive discovered till now However what in regards to the bottom line Are you certain in regards to the supply

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :