مشاهدة : 2089

رصد 60 مليون درهم لتعزيز التجهيزات السوسيو-ثقافية بالصويرة

رصد 60 مليون درهم لتعزيز التجهيزات السوسيو-ثقافية بالصويرة


تم رصد غلاف مالي قدره 60 مليون درهم لتعزيز التجهيزات السوسيو – ثقافية بالمدينة القديمة للصويرة، في إطار البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين هذا النسيج العمراني (2019-2023).

وتهم المشاريع، التي وضعت في إطار هذا البرنامج، إحداث مركزين للتعليم الأولي في حيي الملاح 1 و2 (2 مليون درهم)، توسيع وترميم المركز الصحي « درب العلوج » قصد تحويله إلى مركز صحي للقرب (5 ملايين درهم)، مركز لمعالجة الإدمان والمواكبة النفسية (3 ملايين درهم)، تأهيل وترميم المؤسسة الخيرية الإسلامية القديمة ف « درب أهل أكادير » وتحويلها إلى دار لرعاية المسنين (10 ملايين درهم)، إحداث مركز خدمات للشباب (3,5 ملايين درهم)، بناء ناد نسوي (5 ملايين درهم)، حضانة (2 مليون درهم)، بناء وتجهيز دار للشباب (9,5 ملايين درهم)، فضلا عن حيازة وإعداد عقارات لإنشاء مرافق (20 مليون درهم).

ويشار أن هذا البرنامج، الذي يستفيد منه 13 ألف نسمة من سكان المدينة القديمة، يتعلق بسلسلة من المشاريع ترتكز على أربعة محاور رئيسية تتمثل في تأهيل الفضاء الحضري، ترميم وتثمين التراث التاريخي، دعم الولوج إلى الخدمات الاجتماعية وتعزيز الجاذبية السياحية والاقتصادية للمدينة القديمة للصويرة.

2 commentaires sur “رصد 60 مليون درهم لتعزيز التجهيزات السوسيو-ثقافية بالصويرة

  1. I really appreciate your website, but there are a few spelling errors on a few of your postings. To be honest, I find it really annoying as many of them have numerous spelling errors, but I will definitely return.

  2. Hey I know this is off topic but I was wondering if you knew of
    any widgets I could add to my blog that automatically
    tweet my newest twitter updates. I’ve been looking
    for a plug-in like this for quite some time and was hoping maybe
    you would have some experience with something like this.
    Please let me know if you run into anything. I truly enjoy reading your
    blog and I look forward to your new updates.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :