مشاهدة :

مشاهدة : 2146

اٍقليم الحوز.. وزكيتة تغري « نجوم هوليود » والإنتاج السينمائي يعيد الانتعاشة اٍلى المنطقة

اٍقليم الحوز.. وزكيتة تغري « نجوم هوليود » والإنتاج السينمائي يعيد الانتعاشة اٍلى المنطقة


تحولت منطقة وزكيتة باٍقليم الحوز، منذ عشرات السنين إلى اليوم إلى قبلة لمخرجين ومنتجين سينمائيين عالميين، بفضل تنوع المشاهد الطبيعية والتاريخية التي تتميز بها، وتوسع هذا الإقبال بعد تجاح مشاريع سينمائية وعربية ومغربية في المنطقة.

وكانت المنطقة قد احتضنت، مؤخرا، أعمالا سينمائية مهمة ومتنوعة، غربية ومغربية، تم تصوير أحداثها في مناطق مختلفة بجماعة وزكيتة والنواحي لما تتوفر عليه من مؤهلات طبيعية تشجع على جذب المخرجين السينمائيين.

وتشير منابر اٍعلامية غربية، متخصصة في رصد ومواكبة حركية المشهد السينمائي العالمي، اٍلى أنّ وتيرة إقبال المخرجين العالمين على التصوير بالمواقع الطبيعية التّي يتوفر عليها إقليم الحوز، إلى جانب استوديوهات مدينة ورزازات، ستعرف ارتفاعا خلال السنوات المقبلة، خاصة مع الدعم الذي خصصه المغرب للإنتاجات الأجنبية.

وحسب مهتمين بالمجال السينمائي والفن، فاٍن “منطقة وزكيتة باتت قبلة مهمة لشركات الإنتاج العالمية لتصوير أفلامها، نظرا لما توفره من مناظر طبيعية متكاملة ومتنوعة، وتغني المخرجين عن التنقل بين العديد من الدول لتصوير مشاهد مختلفة؛ ما تنتج عنه تكاليف مالية مرتفعة”.

ويرتقب أن تعرف المنطقة انتاجات سينمائية عالمية جديدة، وهو ما سيخلق نوعا من الانتعاشة الاقتصادية والسياحية محليا، ما سيعود بالنفع الكثير على سكان المنطقة والنواحي.

Un commentaire sur “اٍقليم الحوز.. وزكيتة تغري « نجوم هوليود » والإنتاج السينمائي يعيد الانتعاشة اٍلى المنطقة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :