مشاهدة :

مشاهدة : 1195

« هندسة المناظر الطبيعية خيار مدروس للمستقبل العمراني » موضوع ندوة علمية بمراكش

« هندسة المناظر الطبيعية خيار مدروس للمستقبل العمراني » موضوع ندوة علمية بمراكش


انعقد نهاية الأسبوع المنصرم بمتحف « ايف سان لوران » بمراكش، لقاء حول موضوع الأسس النظرية للحدائق واستراتيجيات التصميم البيئي، تضمن عرضا متميزا للمهندسة المعمارية المعاصرة مونيكا بوتا.

وافتتحت المعمارية الايطالية عرضها بالتأصيل لمجموعة من المفاهيم المتعلقة بالتصميم و هندسة الحدائق والمساحات الخضراء، كما عرضت مجموعة من النماذج المرتبطة بفلسفة خبرتها ورؤيتها المبتكرة في مجال تصميم المناظر الطبيعية.

كما أكدت على أن المغرب تاريخيا اهتم بهندسة المناظر الطبيعية كحل مستدام لمستقبل المدن في البلاد، وركز على تصميم المساحات الخارجية وتخطيطها وصيانتها مثل الحدائق العامة والسكنية والحدائق المرتبطة بالمساحات الخارجية.

كما نوهت المهندسة مونيكا بوتا بالحدائق والمساحات الخضراء بمراكش التي كانت مصدر إلهامها في هندسة مجموعة من الحدائق والفضاءات الخضراء في مجموعة من الدول.

وفي الختام ناقش الحضور البارز والنوعي من طلبة ومهندسين وأكاديميين ومجتمع مدني مجموعة من القضايا المحلية المتعقلة بخلق فضاءات خضراء تتماشى ومتطلبات المواطن بشكل شمولي مع الأخد بعين الاعتبار خصوصيته وخصوصية المدينة، مع التركيز على نوعية النباتات والأشجار المستعملة والتي قد تتماشى والتغيرات المناخية التي يعيشها العالم.

وللإشارة فقد نظم هذا الحدث العالمي من طرف المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش التابعة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، بتعاون مع مجلس مدينة مراكش ومجلس جهة مراكش اسفي، ومؤسسة حديقة ماجوريل، وبشراكة مع جامعة بيز وبسكارا، وبدعم من برنامج  Erasmus+، في إطار  تعزيز الوعي بثقافة الهندسة المعمارية والتخطيط المسؤول للفضاءات الخضراء، لإضفاء طاقة جديدة على المشهد الإبداعي في المغرب عموما وبمراكش على وجه الخصوص.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :