مشاهدة : 2352

« كارفور » تاركة يفرض الأداء على موقف السيارات

« كارفور » تاركة يفرض الأداء على موقف السيارات


قامت إدارة السوق التجاري “كارفور” تاركة بمدينة مراكش بفرض تسعيرة على زبنائها الذين يركنون سياراتهم في الموقف الخاص بالمركز التجاري، وهو ما يخالف دفتر التحملات الخاص بمثل هذه المشاريع.

ووضعت الإدارة إعلانا على مستوى مدخل موقف السيارات والباب الرئيسي للسوق التجاري، تخبر من خلاله بوجوب أداء ثلاثة دراهم على كل ساعة و20 درهما في حال ضياع التذكرة، في حين يتم إعفاء الزبناء الذين تفوق قيمة مقتنياتهم 50 درهما.

وقد خلف هذا القرار غضبا في صفوق العديد من الزبناء، كما خلق حالة من الفوضى والارتباك على مستوى الحواجز، بحيث أن العديد من أصحاب السيارات يضطرون إلى العودة من أجل تأكيد تذكرتهم بداخل فضاء المركز التجاري أو يضطرون لدفع ثمن الوقوف.

وكانت إدارة المركز ذاته قد اتخذت في وقت سابق قرارا بالأداء فقط لمن تجاوزت مدة وقوفه ساعة و 30 دقيقة، قبل أن تعمد منذ أيام إلى فرض الأداء ابتداء من الدقيقة الأولى.

وقد استنكرت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة مراكش-آسفي، آنذاك، هذا الإجراء، معتبرة أنه يجعل المستهلك ضحية لجشع الشركة المالكة ويضرب في الصميم حقوقه التي جاء بها القانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :