مشاهدة :

مشاهدة : 1923

وضعية المقبرة الأوروبية بمراكش تعجل بإحداث جمعية لصيانتها

وضعية المقبرة الأوروبية بمراكش تعجل بإحداث جمعية لصيانتها


قررت بعض الجمعيات الممثلة للفرنسيين في مراكش والقنصلية الفرنسية العامة بمراكش، إحداث جمعية تحت مسمى « أصدقاء المقبرة الأوروبية بمراكش »، هدفها الرئيسي هو صيانة المقبرة والحفاظ عليها، بالنظر للوضعية المتردية التي أضحت عليها في السنوات الماضية.

وتم طرح إشكال المقبرة الأوروبية في مراكش بانتظام في المناقشات بين مستشاري الفرنسيين في الخارج وأفراد الجالية الفرنسية بالمدينة الحمراء، الذين استنكروا الحالة المتهالكة لبعض القبور وغياب المساحات الخضراء، وعبروا عن رغبتهم في المساهمة في صيانة وتزيين المقبرة، وهو ما دفعهم إلى خلق هيكل لتوحيد النوايا الحسنة يتمثل في إحداث هذه الجمعية.

ومن أجل المضي قدما في الخطوة الأولى لإنشاء الجمعية، تم تحديد موعد الجمع العام التأسيسي الذي سيعقد في المقر القنصلي « دار مولاي علي » يوم الأربعاء 10 ماي الجاري، سيتم خلاله التصويت على النظام الأساسي للجمعية ونظامها الداخلي وكذا انتخاب مكتبها التسييري.

7 commentaires sur “وضعية المقبرة الأوروبية بمراكش تعجل بإحداث جمعية لصيانتها

  1. 103433 352384Attractive portion of content material. I simply stumbled upon your weblog and in accession capital to assert that I get in fact loved account your weblog posts. Anyway I is going to be subscribing to your augment and even I success you get admission to constantly rapidly. 486572

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :