مشاهدة :

مشاهدة : 1659

وصول الطائرة الرابعة من السودان وعلى متنها 125 مغربيا

وصول الطائرة الرابعة من السودان وعلى متنها 125 مغربيا


تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، بتسيير جسر جوي لتأمين عودة المواطنين المغاربة من السودان، على إثر تدهور الأوضاع الأمنية في هذا البلد الشقيق، وصلت اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 إلى مطار محمد الخامس الدولي طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وعلى متنها 125 شخصا.

 

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن هذه الرحلة تعد الرابعة من نوعها لتأمين إعادة المواطنين المغاربة المقيمين في السودان أو الذين تزامن وجودهم في هذا البلد الشقيق مع الظرفية الداخلية الصعبة التي يمر بها.

 

وبالإضافة إلى المواطنين المغاربة، يضيف المصدر ذاته، يوجد بين العائدين مواطنون من عدد من الدول الإفريقية الشقيقة، منها السنغال، والغابون، والكونغو الديمقراطية، ومالي، وبوركينا فاسو، وذلك تجسيدا لقيم التضامن الفاعل التي طبعت دوما السياسة الإفريقية للملك محمد السادس.

 

وأبرزت الوزارة أنه، وبوصول هذه الطائرة الرابعة، يكون الجسر الجوي الذي تم تسييره تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بتنسيق مع الخطوط الملكية المغربية، قد بلغ مرحلته النهائية. ويكون عدد المستفيدين من العودة إلى المغرب، 572 شخصا.

3 commentaires sur “وصول الطائرة الرابعة من السودان وعلى متنها 125 مغربيا

  1. 758614 333645thank you dearly author , I discovered oneself this internet web site very beneficial and its full of exceptional healthy selective info ! , I as effectively thank you for the amazing food program post. 294469

  2. 867252 44804This is a proper blog for would like to uncover out about this subject. You realize a great deal its almost challenging to argue along (not that I personally would wantHaHa). You actually put the latest spin with a topic thats been discussed for a long time. Wonderful stuff, just great! 411932

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :