مشاهدة : 2,092

مراكش تسجل ثاني أكبر حصة من حيث رقم معاملات تصدير منتجات الصناعة التقليدية في الربع الأول من 2023

مراكش تسجل ثاني أكبر حصة من حيث رقم معاملات تصدير منتجات الصناعة التقليدية في الربع الأول من 2023


 

لا تزال مدينة الدار البيضاء مهيمنة على أكبر حصة من حيث رقم معاملات التصدير الإجمالي لمنتجات الصناعة التقليدية على المستوى الوطني، إذ بلغت حصتها 49 في المائة، خلال الربع الأول من سنة 2023، تليها مراكش في المركز الثاني ثم طنجة في المركز الثالث.

وأفادت المعطيات الصادرة عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أنه على مستوى مدن تسجيل الفاعلين في التصدير، احتلت مراكش الصدارة متبوعة بمدينة فاس ثم الدار البيضاء.

وبرسم الأشهر الثلاثة الأولى من هذه السنة، برزت أربع مجموعات من المنتوجات، وهي الفخار والزرابي وصناعة السلال والملابس التقليدية.

وبلغت حصة صادرات الفخار من مراكش 18 بالمائة، كانت موجهة بالدرجة الأولى إلى الولايات المتحدة (35٪) وفرنسا (24٪)، تلتها صادرات السجاد بحصة أقل 16 بالمائة، (33٪) إلى الولايات المتحدة و(21٪) إلى فرنسا و(12٪) إلى دول أوروبية أخرى، بما في ذلك (50٪) إلى سويسرا والدنمارك والسويد، كما تم تصدير 25 بالمائة من أصناف السلال من مراكش، معظمها إلى فرنسا (59٪).

2 commentaires sur “مراكش تسجل ثاني أكبر حصة من حيث رقم معاملات تصدير منتجات الصناعة التقليدية في الربع الأول من 2023

  1. 813807 259255Id should talk to you here. Which is not some thing I do! I quite like reading a post which will make folks believe. Also, a lot of thanks permitting me to comment! 552842

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :