مشاهدة : 2,203

الحوز..سلطات وزكيتة تحتوي أزمة انقطاع الماء عن دواوير قروية

الحوز..سلطات وزكيتة تحتوي أزمة انقطاع الماء عن دواوير قروية


أشادت فعاليات محلية بجماعة وزكيتة باٍقليم الحوز، بجهود قائد السلطة المحلية في احتواء أزمة انقطاع الماء عن عدد من الدواوير القروية، بعدما خرج العشرات للاحتجاج.

وعاشت الجماعة أول أمس الاثنين على صفيح ساخن، نتيجة اختفاء مياه صالحة للشرب والسقي من احدى العيون، ونقص الصبيب في عين أخرى بذات المنطقة، تنتفع منها الساكنة لسنوات.

وربطت فعاليات مدنية خرجت للاحتجاج أسباب هذا الانقطاع الى حفر ثقب مائي بالقرب من المصدر المائي الذي يتزود منه عدد من السكان، ويوفر مياه السقي لمئات أشجار الزيتون في حقول فلاحية أسفل دوار اكركور، مشيرة اٍلى أن عدم اخذ الاحتياطات اللازمة في هذه الأشغال، أدى الى اختفاء المياه وتسبب في احتقان جماعي.

واٍلى ذلك، انتقلت السلطات المحلية رفقة عناصر الدرك الملكي و القوات المساعدة الى عين المكان فور توصلها بالخبر، من أجل تأمين سلامة المواطنين، والوقوف على مزاعم السكان من أجل استبيان الحقيقة، وبحث إيجاد حلول لهذه الأزمة.

وأشرف قائد السلطة المحلية على فتح تحقيق في النازلة وتواصله من السكان لساعات من أجل احتواء الوضع، واٍيجاد حلول جذرية لهذا الوضع بعدما أحاط هذه الأزمة من جميع جوانبها بتنسيق عال مع مختلف الجهات المتدخلة والوصية.

يشار الى أن دواوير قروية بجماعة وزكيتة، تعرف نقصا حادا في مياه الشرب نتيجة نضب ابار بسبب طول أيام الجفاف، وتراجع الفرشة المائية الجوفية، وهو ما دفع بالجماعة الترابية للترافع على هذا الملف لدى مجلس جهة مراكش اسفي، والذي وعد المنطقة بقرب استفادتها من مشاريع حيوية في هذا الباب، بالإضافة الى مشاريع من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية.

5 commentaires sur “الحوز..سلطات وزكيتة تحتوي أزمة انقطاع الماء عن دواوير قروية

  1. 402221 292280I like the valuable information you provide in your articles. Ill bookmark your weblog and check once again here frequently. Im quite certain Ill learn a lot of new stuff appropriate here! Best of luck for the next! 132861

  2. 863426 490563It is perfect time to make some plans for the future and it is time to be happy. Ive read this post and if I could I wish to suggest you some fascinating items or suggestions. Maybe you can write next articles referring to this post. I want to read even more items about it! 375647

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :