مشاهدة :

مشاهدة : 2028

جنبات سور باب دكالة تتحول الى مراحيض عشوائية في غياب أي تحرك من الجهات المسؤولة

جنبات سور باب دكالة تتحول الى مراحيض عشوائية في غياب أي تحرك من الجهات المسؤولة


 

يشتكي زوار مدينة البهجة وروادها وسكانها من حجم إنتشار مظاهر الاهمال والروائح الكريهة بجنبات السور، المتواجدة خلف محطة سيارات الأجرة الكبيرة بمنطقة باب دكالة بمراكش.

وتعرف جنبات السور التاريخي المتواجدة خلف محطة سيارات الأجرة الكبيرة بباب دكالة، فوضى عارمة وانتشار كبير للنفايات، حتى أصبحت المنطقة شبيهة بِمطرح عمومي لتجميع النفايات والازبال، وذلك رغم المجهودات اليومية المبذولة من طرف عمال النظافة المياومين، لجمع النفايات وتنظيف المنطقة، التي تعد واجهة المدينة العتيقة وكذا لاحد اهم الاحياء بالمدينة، الذي يعتبر سياحيا بإمتياز، حيث تتواجد بعض مجموعة من دور الضيافة المُصنفة التي يتوافد عليها السياح يوميا بكثرة، وبها كذلك مطعم مشهور يزوره كبار الشخصيات العالمية.

وتعرف المنطقة عديد التجاوزات من المواطنين، وذلك لانعدام مراحيض متنقلة، وكذا لتأخير الحاصل في إنجاز المشروع التنموي الكبير المتعلق بإعادة تهيئة منطقة باب دكالة، الذي يدخل ضمن المشروع الملكي الكبير “الحاضرة المتجددة”، الذي خُصصت له ميزانية ضخمة من أجل إنجازه وإخراجه للوجود في أحسن حلة، حتى يساهم في خلق تنمية حقيقية جديدة تليق بتاريخ منطقة باب دكالة.

وطالب المشتكون بضرورة الحرص على النظافة اليومية لجنبات السور، مع وضع مراحيض متنقلة لتجنب تصرفات بعض الاشخاص، الذين حولوا السور الى مراحيض عشوائية.

 

2 commentaires sur “جنبات سور باب دكالة تتحول الى مراحيض عشوائية في غياب أي تحرك من الجهات المسؤولة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :