مشاهدة :

مشاهدة : 4145

الشرطة القضائية بمراكش تستدعي أفراد عائلة ياسين الشبلي

الشرطة القضائية بمراكش تستدعي أفراد عائلة ياسين الشبلي


 

علم موقع « مراكش7 » من مصدر مقرب من عائلة ياسين الشبلي، الشاب الذي وافته المنية أثناء خضوعه للحراسة النظرية بالمنطقة الإقليمية لابن جرير، أن بعض أفرادها قد توصلوا باستدعاء من طرف مصلحة الشرطة القضائية بمراكش.

وحسب ذات المصدر، فقد وجهت الدعوة إلى كل من والدة الراحل وأربعة من إخوته إضافة إلى ابن اخته وأحد جيرانه، حيث سيتم الاستماع إليهم صباح يوم غد الخميس، وذلك دون تحديد تفاصيل اللقاء باستثناء ضم رسالة الاستدعاء التي توصلوا بها لعبارة « التبليغ على امر يهمهم ».

وكانت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، قد كشفت الخميس الماضي عن نتائج البحث الذي باشرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بناء على تعليماتها وتحت إشرافها بخصوص ظروف وفاة المسمى قيد حياته ياسين الشبلي، خلال فترة إخضاعه لتدبير الحراسة النظرية بمخفر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير، حيث كشفت أن وفاة الهالك لم تكن ناتجة عن ظروف إيقافه واقتياده لمركز الشرطة، ولا نتيجة الصفعات التي تعرض لها من قبل عناصر الشرطة المذكورين، وإنما نتيجة الرضوض التي تعرض لها إثر إيذائه لنفسه وسقوطه المتكرر على الأرضية الصلبة للغرفة الأمنية نتيجة الحالة الهستيرية التي كان عليها.

ويشار أنه قد تم تقديم أربعة عناصر من الشرطة امام النيابة العامة، حيث تم تقديم ملتمس بإجراء تحقيق في حق أحدهم لكونه يتسم بصفة ضابط شرطة قضائية في إطار قواعد الاختصاص الاستثنائية، للاشتباه في ارتكابه العنف أثناء قيامه بوظيفته ضد أحد الأشخاص، والتسبب في القتل غير العمدي الناتج عن عدم التبصر وعدم الاحتياط والإهمال، مع التماس إيداعه السجن، وبعد استنطاقه ابتدائيا من قبل قاضي التحقيق أمر بإيداعه بالسجن على ذمة ملف القضية، فيما أحيل باقي العناصر على السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن جرير للاختصاص، والذي قرر بدوره متابعة عنصرين إثنين في حالة اعتقال للاشتباه بارتكابهما العنف أثناء قيامهما بوظيفتهما ضد أحد الأشخاص، والتسبب في القتل غير العمدي الناتج عن عدم التبصر وعدم الاحتياط والإهمال، فيما قرر متابعة الثالث في حالة سراح من أجل الاشتباه في ارتكابه جنحة التسبب في القتل الغير العمدي نتيجة عدم التبصر وعدم الاحتياط والإهمال، مع إحالة الجميع على المحكمة لمحاكمتهم طبقا للقانون، حيث عقدت الخميس الماضي اول جلسة ليتم تأجيلها إلى يوم غد.

 

 

 

 

 

5 commentaires sur “الشرطة القضائية بمراكش تستدعي أفراد عائلة ياسين الشبلي

  1. 103375 868052Thank you, Ive recently been searching for information about this topic for ages and yours may be the greatest Ive located out so far. But, what in regards to the bottom line? Are you sure concerning the supply? 604811

  2. 761432 2098Its perfect time to make some plans for the future and it is time to be pleased. Ive read this post and if I could I wish to suggest you some fascinating issues or suggestions. Maybe you can write next articles referring to this post. I want to read even a lot more things about it! 945057

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :