مشاهدة :

مشاهدة : 1618

إعلان مراكش .. 14 توصية للحد من المخاطر الصحية بإفريقيا

إعلان مراكش .. 14 توصية للحد من المخاطر الصحية بإفريقيا


خرجت المناظرة الإفريقية الأولى للحد من المخاطر الصحية، بعد ثلاثة أيام من النقاشات بين خبراء العالم، في مراكش، بـ14 توصية تضمنها « إعلان مراكش »، الذي أعلن عنه مساء اليوم الجمعة 18 نونبر 2022.

وجاءت التوصيات بضرورة تعزيز تقوية النظم الصحية في القارة الأفريقية، وتحسين الظروف المعيشية اليومية لجميع المواطنين، وتطوير سياسات الرعاية الصحية في إفريقيا.

وقال وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، في ندوة اختتام المناظرة، إن هناك طموحا في  خلق صندوق لتدبير المخاطر خاص في إفريقيا، مشيرا إلى أنه يتوجب أيضا أن تكون هناك التقائية بين الدول الإفريقية، مضيفا أن الهدف هو الانتقال بالتوصيات من الترجمة العلمية إلى السياسة إلى التنزيل على أرض الواقع.

وأوصت المناظرة، التي شارك فيها نحو 800 من أكثر من دولة، في خمس جلسات علمية، بتعزيز آليات الحماية الاجتماعية وضمان الوصول إلى الخدمات الصحية بأسعار معقولة، بما في ذلك العقاقير الصيدلانية والأدوية التقليدية والطبيعية.

ولفتت توصيات المناظرة، التي تقرر عقد دورتها الثانية في مراكش أكتوبر 2023، إلى ضرورة الاعتماد على الاستراتيجيات التي تم بها مواجهة جائحة Covid-19 والتعلم منها، باعتبارها نموذجا لوضع نظام رعاية صحية.

وأوصت بالإسراع في تنفيذ رؤية واستراتيجية للرعاية الصحية الأولية، وتطوير التطبيب عن بعد واستخدام الصحة الرقمية للوصول إلى السكان المعزولين، وسن رعاية صحية نفسية وعقلية عالية الجودة، بما يتماشى مع تطوير المعرفة والعلاجات والاحتياجات الخاصة للمرضى.

من التوصيات، أيضا، زيادة التمويل الصحي باستخدام آليات تمويل مبتكرة ومستدامة، بعقد شراكات بين القطاعين العام والخاص.

وتوصي المناظرة بالترويج للقنب الطبي كعلاج جديد خاضع للرقابة، ووضع مبادئ توجيهية أخلاقية لتنظيم استعمال القنب الطبي كتدبير للحد من المخاطر.

المناظرة خرجت أيضا بتوصية تفيد وضع ميثاق إفريقي، للحد من المخاطر الصحية، وتحقيق تحول سيادي للأنظمة الصحية يعزز التضامن والتعاون في خدمة الأمن الصحي لجميع المواطنين والمواطنات الأفارقة.

واختتمت المناظرة توصياتها بالدعوة إلى عقد مؤتمر سنوي لضمان استمرار الجهود وتسريعها لتحسين التغطية الطبية الشاملة للجميع في القارة.

28 commentaires sur “إعلان مراكش .. 14 توصية للحد من المخاطر الصحية بإفريقيا

  1. 826126 336814Admiring the time and energy you put into your blog and in depth information you offer. It is excellent to come across a weblog every once in a whilst that isnt exactly the same old rehashed material. Great read! Ive bookmarked your internet site and Im adding your RSS feeds to my Google account. 137514

  2. 989261 310616This is such a fantastic resource that youre offering and you supply out at no cost. I appreciate seeing sites that realize the worth of offering a perfect useful resource completely free of charge. I genuinely loved reading your submit. 287394

  3. сколько снов снится раскольникову на протяжении романа звезда рыбака текст сонник подарили расческу
    башня слов работа бармена как носит амулет руки фатимы

  4. урбандалу, қазақстандағы урбандалу себептері гимнастика
    ойыны, спорттық гимнастика орман өрті кіріспе, орман өртінің алдын алу шаралары
    мектепке қабылдау 2022, 1 сыныпқа қабылдау 2022-2023

  5. смарт банк скачать, евразийский банк мобильное приложение скачать бром суы арқылы ацетиленді, температураны 30 градусқа көтергенде реакция жылдамдығы 27 есе артты основы учения буддизма,
    минусы буддизма қазақстанның ерекше кереметтері, қазақстанның 7 кереметі слайд

  6. көз тесік, көз қызметі шилтер аулие,
    колодец в туркестане 1 наурыз дүниежүзілік азаматтық
    қорғаныс күні тәрбие сағаты, 1 наурыз
    азаматтық қорғаныс күні
    слайд крыша алматы продажа квартир, крыша алматы продажа
    квартир без посредников

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :