مشاهدة :

مشاهدة : 1364

الصويرة تحتفي بصقر « إليونورا »

الصويرة تحتفي بصقر « إليونورا »


 

ستقام النسخة الأولى من مهرجان « صقر إليونورا في موكادور »، في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري في مدينة الصويرة، تحت شعار « الصويرة، الملجأ المحمي لصقر إليونورا ».

وتهدف هذه التظاهرة إلى تعزيز نتائج عمل خبراء وعلماء علم الطيور الذين يشاركون في الحفاظ على هذا الطائر، الذي يعتبر رمزا لعاصمة الرياح.

ويشكل المهرجان فرصة للعمل والتبادل بين صناع القرار الوطنيين والمحليين، والجهات الفاعلة في الحفاظ على الأنواع وبيئاتها، من أجل تحديد الوسائل التي سيتم تنفيذها لتعزيز وإدامة الحفاظ على هذا التراث.

وخلال هذه النسخة الأولى، سيقدم المنظمون سلسلة من الأنشطة للإعلام والتوعية بين الجهات الفاعلة المحلية والسكان والصيادين والزوار حول هذا النوع وأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية للصويرة وجزرها وسواحلها.

ويتضمن برنامج المهرجان عقد مؤتمرات ومعارض للرسم والتصوير الفوتوغرافي وأنشطة مراقبة الطيور ودروس الرسم والزيارات البيئية للمواقع حول الصويرة.

ويشار أن جزر مدينة الصويرة تعد موطنًا لأكبر مستعمرة في العالم لصقر إليونورا، حيث يوجد اليوم 1500 زوج يعشش هناك كل سنة.

8 commentaires sur “الصويرة تحتفي بصقر « إليونورا »

  1. 417964 937527I recognize there exists lots of spam on this weblog. Do you want support cleansing them up? I may help amongst courses! 735765

  2. 549338 55218Im so happy to read this. This really is the type of manual that needs to be given and not the accidental misinformation thats at the other blogs. Appreciate your sharing this greatest doc. 904167

  3. 93541 472536Hello! I just wish to give a huge thumbs up for the excellent information youve gotten correct here on this post. I will likely be coming back to your weblog for more soon. 477757

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :