مشاهدة :

مشاهدة : 1334

بعثة البرلمان الانديني تقف على فضيحة حقيقية بمجلس المستشارين المغربي

بعثة البرلمان الانديني تقف على فضيحة حقيقية بمجلس المستشارين المغربي


وتستمر فضائح غياب المستشارين عن الجلسات العامة، وهو ما وضع  المجلس في موقف حرج خلال حضور أعضاء البرلمان الانديني الجلسة العامة الشهرية المخصصة لمسائلة رئيس الحكومة والتي خصصت لمحور استراتيجي يهم عموم المغاربة بل صنفه جلالة الملك في إحدى خطبه بالقضية الثانية بعد القضية الوطنية وهو قطاع التعليم، غير أن أكثر من نصف أعضاء المجلس هجروا هذه الحلسة، وهو ما يعد شوهة وفضيحة حقيقية وقفت عليها بعثة البرلمان الانديني والتي حضرت أشغال الجلسة وعلمت مسبقا أن الغرفة الثانية تضم 120 عضوا وأن هذه الجلسة والتي تخصص لمسائلة رئيس الحكومة المغربية يغيب عنها حوالي ثلثي أعضاء المجلس.

فمتى سينتهي هذا العبث بالمؤسسات الدستورية واي رسالة نبعثها للخارج واي نجاعة للديبلوماسية البرلمانية أمام هكذا وضع ؟؟؟

يذكر  أن المادة 162 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين على أنه « يجب على أعضاء محلس المستشارين حضور جلساته العامة والمشاركة الفعلية في أشغالها »، وعلى « كل من تعذر عليه الحضور أن يوجه رسالة في الموضوع إلى رئيس المجلس يبرز فيها مبرر غيابه قبل انعقاد الجلسة العامة ».

يشار أن وفدا من  أعضاء البرلمان الأنديني برئاسة السيد فيديل إيسبينوزا ساندوفال يقومون بزيارة للمملكة المغربية، وفي سابقة من نوعها جرى عقد الجلسة العامة لهذه المنظمة بمدينة العيون ، وذلك بدعوة من البرلمان المغربي.
وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون جنوب-جنوب الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وترسيخ مسار التعاون القائم بين البرلمان المغربي ونظيره الأنديني، وكذا التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

Related articles

7 commentaires sur “بعثة البرلمان الانديني تقف على فضيحة حقيقية بمجلس المستشارين المغربي

  1. 694867 283701Wow! This could be one specific with the most beneficial blogs Weve ever arrive across on this topic. In fact Wonderful. Im also an expert in this topic therefore I can recognize your hard function. 870588

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :