مشاهدة : 2,192

تشكيل مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي للرحامنة

تشكيل مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي للرحامنة


احتضن مقر المجلس الاقليمي بعمالة الرحامنة، اليوم الجمعة 27 ماي 2022، اجتماعا لتشكيل هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، تفعيلا لمضامين المادتين 110 و111 من القانون التنظيمي 14-112 المنظم للعمالات والأقاليم.
وقد ترأس رئيس المجلس الإقليمي لعمالة الرحامنة، بحضور بعض أطر المجلس، الجمع العام الأول لانتخاب الهيئة وهياكلها، بحضور فعاليات المجتمع المدني بالإقليم التي تم انتقاءها للعضوية بالهيئة.
وقد استعرض الرئيس، في كلمة توجيهية بالمناسبة، المسار الذي قطعته الديمقراطية التشاركية في المملكة، والنصوص القانونية التي تؤطر عمل هذه الهيئات الاستشارية.
وبعد تعيين الأكبر سنا رئيسا للجلسة، والأصغر سنا كاتبا لها، تم الشروع في عملية انتخاب رئيس للهيئة، حيث فتح باب الترشح أمام الراغبين في ذلك، وترشح لمنصب الرئيس كل من محمد الحسني وخالد مصباح، هذا الأخير الذي تفوق بعد عملية التصويت السرية.
كما عرفت عملية انتخاب باقي المهام بالهيئة، توافقا بين أعضائها وعضواتها، حيث جاءت التشكيلة النهائية كما يلي:
رئيس الهيئة : خالد مصباح
النائبة الأولى : خديجة الادريسي
النائبة الثانية : نورة الشبراوي
النائب الثالث : عبد المجيد ارماس
النائب الرابع : حسن الناظري
فيما أوكلت مهمة مقرر الهيئة لعبد الاله شبل ونادية الصديقي نائبة له
فيما اختير كل من عائشة بولماني ومحمد الحسيني ومولاي امحمد طوبالي، منسقين لمجموعات العمل الموضوعاتية الثلاثة التي تم تكوينها في هذا الجمع العام.
هذا وقد أكد أعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع لمجلس إقليم الرحامنة، عقب تشكيل المكتب و مجموعات العمل الموضوعاتية، انخراطهم في التنزيل الفعلي للمقاربة التشاركية، وعملهم بشكل تشاوري مع المجلس في إعداد تصورات تهم مجالات اشتغال الهيئة وفق القوانين الجاري بها العمل.

4 commentaires sur “تشكيل مكتب هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بالمجلس الإقليمي للرحامنة

  1. 463913 54996Hi. Cool post. Theres an issue with your website in chrome, and you may want to test this The browser will be the marketplace chief and a excellent element of individuals will omit your outstanding writing because of this problem. 477328

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :