مشاهدة :

مشاهدة : 2282

التشرد يهدد عشرات السكان بدوار ايت الطالب بإقليم الحوز

التشرد يهدد عشرات السكان بدوار ايت الطالب بإقليم الحوز


خرج العشرات من سكان دوار ايت الطالب بإقليم الحوز للاحتجاج، مناشدين جلالة الملك والسلطات المحلية من أجل التدخل العاجل لإنقاذهم من التشرد الذي يهددهم بسبب مشكل إغلاق الساقية التي تزودهم بالماء.
وقد تطور هذا المشكل، الذي سبق أن صدر فيه حكم من طرف محكمة بمراكش، إلى أعمال عنيفة بعدما تمت مهاجمة سكان الدوار في الليل من طرف عصابات مدججة بالأسلحة، وتم حرق بعض أراضيهم، وهو ما خلق حالة من العرب والهلع.
وتعود تفاصيل النزاع بين دوار ايت الطالب ودواوير مجاورة إلى عدة سنوات، اذ تم إغلاق مدخل ساقية ايت الطالب بمجموعة من الأتربة والرمال لمنع تدفق الماء، الأمر الذي جعل الغلل من وفواكه وخضر قد تعرضت أرضيتها وأشجارها للعطش.

8 commentaires sur “التشرد يهدد عشرات السكان بدوار ايت الطالب بإقليم الحوز

  1. 455085 459208Wow, incredible blog structure! How lengthy have you ever been blogging for? you created running a weblog look straightforward. The full appear of your website is fantastic, properly the content material! 378245

  2. 145540 929577We are a group of volunteers and opening a new scheme in our community. Your internet web site given us with valuable data to function on. Youve done an impressive job and our entire community is going to be grateful to you. 399926

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :