مشاهدة :

مشاهدة : 2329

هذا أفضل وقت لممارسة الرياضية في شهر رمضان

هذا أفضل وقت لممارسة الرياضية في شهر رمضان



العثور على فترة زمنية مناسبة لممارسة الرياضة في رمضان قد يساعدك في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك، واستقرار عملية التمثيل الغذائي.

تبدو المهمة شاقة بالتأكيد! ما عليك سوى اتباع الإرشادات والنصائح التي سنقدمها لك للحفاظ على نظام التمارين الرياضية وسط الشهر المقدس، مع ضرورة استشارة الطبيب في حال وجود مرض أو تجاوز سن الـ 50.

الأوقات والطرق الأكثر فعالية لممارسة الرياضة في رمضان:

من الناحية المثالية، يجب على الرياضيين تناول الطعام والشراب باعتدال وليس بكميات كبيرة قبل وخلال وبعد التدريب، وبالتالي يمكن تعديل توقيت جلسات التمرين ومدتها وشدتها للاستفادة بشكل أفضل من الفرص الغذائية المتاحة في يوم الصيام، وبالتالي يجب مراعاة التوصيات التالية فيما يخص الأوقات المثالية لممارسة الرياضة خلال رمضان:

1. لا تقم بالضغط على نفسك لممارسة التمارين الرياضية خلال النهار وأنت صائم، فمع ارتفاع درجات الحرارة وعدم إمكانية شرب أي سائل من شروق الشمس إلى غروبها، سوف تعرض صحتك للخطر من خلال الضغط على نفسك كثيرًا بممارسة الرياضة، خصوصا:

تمارين القلب المكثفة.

تمارين رفع الأثقال.

2. قم بتكييف مدة وشدة التمرين بما يتماشى مع حالتك الغذائية وحالة الترطيب، ومع الظروف الجوية، مثل الحرارة والرطوبة.

3. يمكن أن تستفيد الجلسات الرياضية الصباحية من تناول سوائل وطعام قبل الفجر، لكن استعادة الطاقة والمياه بعد جلسة الرياضة لن تكون ممكنة، حيث لن تكون هناك فرصة أخرى للشرب أو الأكل متاحة حتى غروب الشمس! حاول تجنب هذا التوقيت!

4. الجلسات الرياضية المخططة لإنهائها قبل الإفطار مباشرة ستسمح لك بتناول الطعام بعد ذلك مباشرة مما سيمنحه الطاقة خلال الليل! يعتبر هذا توقيتا مناسبا!

5. يمكن فقط لجلسات التدريب التي تتم بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من انتهاء الصيام أن تحترم دورة الترطيب / الأكل التي يجب عليك الالتزام بها قبل وأثناء وبعد التمرين. ومع ذلك، من المهم أيضًا الحصول على قسط كافٍ من النوم خلال الليل، بالتالي احرص على عدم التفريط في ساعات نومك للحصول على تمارين رياضية.

عن منصة « شفاء »

7 commentaires sur “هذا أفضل وقت لممارسة الرياضية في شهر رمضان

  1. 77157 772295Remarkable! This blog looks just like my old one! It is on a entirely different topic but it has pretty much the same layout and style. Great choice of colors! 395789

  2. 432058 910614This really is such a fantastic resource that youre offering and you supply out at no cost. I appreciate seeing sites that realize the worth of offering a perfect valuable resource completely free of charge. I genuinely loved reading your submit. 689172

  3. 167681 773604We clean up on completion. This could sound obvious but not several a plumber in Sydney does. We wear uniforms and always treat your home or office with respect. 181315

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :