مشاهدة :

مشاهدة : 2010

انتشار المتشردين المدمنين بأحياء مراكش مع بداية استئناف الحركة السياحية

انتشار المتشردين المدمنين بأحياء مراكش مع بداية استئناف الحركة السياحية


تزامنا مع اعادة فتح الحدود والعودة التدريجية للحركة السياحة، انتشرت في مدينة مراكش وبشكل جلي مظاهر المدمنين والمتشردين خصوصا الذين يتعاطون لـ  » السليسيون » بعدد من أحياء وأزقة المدينة الحمراء.

واشتكى العديد من المواطنين من المضايقات التى يتعرضون لها من قبلهم، كما حذر أخرون، من أن تُسهم هذه المظاهر في الإضرار بالسمعة السياحية لمدينة مراكش في هذه الأوقات الحساسة ، الناتجة عن تداعيات الجائحة الوبائية.

وتشهد منطقة باب دكالة خصوصا انتشار هذه الفئة الإجتماعية وحسب مهتمين فإن هذه الشريحة من المجتمع تحتاج إلى تدخل عاجل ورعاية خاصة، لأن معظمهم فقد الإنتماء للمجتمع إما بفعل الضغط الإجتماعي أو الإقصاء أو المشاكل الأسرية،

كما أن هناك دعوات  من أجل تدخل السلطة بشكل عاجل  قصد  حفظ أمن وسلامة الزوار وسكان المدينة، كون  أغلب هؤلاء مدمنين على أنوع خطيرة من المخدرات، والتى تجعلهم في وضع يهدد سلامة وأمن المارة في حالة امتناعهم عن تلبية طلباتهم.

4 commentaires sur “انتشار المتشردين المدمنين بأحياء مراكش مع بداية استئناف الحركة السياحية

  1. 423330 423403Hi, you used to write excellent articles, but the last several posts have been kinda boring I miss your super writing. Past several posts are just slightly out of track! 820569

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :