مشاهدة : 2,124

مؤسسة دولية : تراجع اسعار العقار بالمغرب لعام 2021

مؤسسة دولية : تراجع اسعار العقار بالمغرب لعام 2021


أصدرت شركة نايت فرانك ، شركة الاستشارات العقارية المستقلة ، مؤشر الأسعار العالمي لتتبع أداء 56 سوقًا عقاريًا رئيسيًا حول العالم ، للربع الرابع من عام 2021 ، باستخدام بيانات رسمية من البنوك المركزية أو المكاتب الإحصائية الوطنية. في كل بلد.

بناءً على نتائج التقرير ، ارتفعت أسعار العقارات السكنية العالمية بمعدل 10.3٪ في عام 2021. وتشير توقعات الخبراء إلى أن عام 2022 سيشهد ارتفاعًا صامتًا مع تصاعد المخاطر.

وذكر التقرير أن ما يقرب من نصف الدول والمناطق التي يتتبعها المؤشر سجلت على أساس نمو الأسعار الاسمية السنوي بأكثر من 10٪ ، وشمل ذلك دولًا مثل أمريكا والمملكة المتحدة. كما أشار إلى أن الأزمة الأوكرانية ستؤدي إلى إضعاف النمو الاقتصادي العالمي ، مما يؤدي بدوره إلى تهدئة التوقعات بشأن أسعار العقارات السكنية الدولية. من ناحية أخرى ، قد يؤدي ذلك أيضًا إلى تقليل عدد وسرعة زيادات أسعار الفائدة التي كانت بعض البنوك المركزية لديها في آلية التسعير الخاصة بها قبل أسابيع قليلة فقط.

وتتصدر تركيا مؤشر أسعار المنازل بالقيمة الاسمية حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 59٪ في عام 2021. ومع ذلك. ومن بين الدول ، شهد سوق واحد فقط من الأسواق الثلاثة انخفاضًا في الأسعار لعام 2021 ، وهو المغرب ، لينضم إلى ماليزيا ومالطا.

وأضاف التقرير ، أن الأسواق العشرة التي شهدت أعلى زيادة في أسعار المساكن منذ بداية الوباء هي أسواق متطورة إلى حد كبير ، حيث تدخلت الحكومات لدعم الاقتصادات ، وفي بعض الحالات ، دعم أسواق الإسكان من خلال إجازات الرهن العقاري أو برامج الدعم.

 

5 commentaires sur “مؤسسة دولية : تراجع اسعار العقار بالمغرب لعام 2021

  1. 715426 483473Superb weblog here! In addition your internet site rather a whole lot up quickly! What host are you the usage of? Can I get your affiliate link to your host? I wish my site loaded up as quick as yours lol 818708

  2. 466362 729179Spot lets start work on this write-up, I truly feel this fabulous site needs a terrific deal more consideration. Ill apt to be once more to learn far far more, appreciate your that information. 298378

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :