مشاهدة :

مشاهدة : 1466

حوالي 3900 طالب عائد من أوكرانيا تسجلوا في منصة وزارة التعليم العالي لإتمام دراستهم

حوالي 3900 طالب عائد من أوكرانيا تسجلوا في منصة وزارة التعليم العالي لإتمام دراستهم


كشف  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أن الوزارة استقبلت 3900  طلب من الطلبة المغاربة في أوكرانيا؛ عبر المنصبة الرقمية التي تم إحداثها لجرد تخصصاتهم ومستوياتهم الجامعية.

وأكد الوزير ميراوي أن الحكومة تتعامل مع الظرف الخاص ولن تسمح بضياع حقوق الطلبة، حيث ستتكلف بهم تماما في حالة عدم العودة للدراسة في أوكرانيا، موضحا أن المنصة تنظر في تفاصيل الطلبة بنقاطهم وتمكنهم ولغاتهم، وذلك من أجل ضمان تقييم جيد يضعهم في المستويات المناسبة.

وأوضح المسؤول   اليوم الإثنين، في تصريح للقناة الثانية في نشرة أخبار الظهيرة، أن هذه الأخيرة ستدرس طلبات الطلبة العائدين من الحرب في أوكرانيا، الذين تسجلوا في المنصة التي أحدثتها الوزارة الجمعة الماضية، مؤكدا أن الإدماج يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أمرين أساسيين، وهما “ترصيد مكتسبات الطلبة”، ثم “ضمان شروط النجاح بعد الإدماج”.

وأبرز الوزير أن الوزارة ستنكب على العملية وتطمح إلى أن تتم بنجاح، مشيرا إلى أنه تم توفير لجان خاصة لتتبع ملفات الطلبة، خصوصا أمام تعدد التخصصات واختلافها.

9 commentaires sur “حوالي 3900 طالب عائد من أوكرانيا تسجلوا في منصة وزارة التعليم العالي لإتمام دراستهم

  1. 576121 909496This is the proper blog for anybody who hopes to learn about this topic. You know a entire lot its almost tough to argue along (not that I in fact would wantHaHa). You certainly put a entire new spin for a topic thats been written about for years. Fantastic stuff, just amazing! 404146

  2. 994375 22762Right after study some with the blog posts within your website now, and i genuinely such as your technique for blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and are checking back soon. Pls appear into my internet web site likewise and make me aware what you consider. 139383

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :