مشاهدة :

مشاهدة : 1943

التقدم والإشتراكية يدعو الحكومة إلى تفادي الاحتقان الإجتماعي ويحذر من مظاهر اللامساواة في التمتع بحق الولوج إلى الماء

التقدم والإشتراكية يدعو الحكومة إلى تفادي الاحتقان الإجتماعي ويحذر من مظاهر اللامساواة في التمتع بحق الولوج إلى الماء


على هامش اجتماع، المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكي دعا هذا الأخير الحكومة  إلى “التدخل في اتجاه ضبط الأسعار، وحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، تفاديا لأي احتقان اجتماعي مُحتمَل”، وذلك “بشكل مستعجل وفَعَّال، وباستعمالِ كافة الوسائل والإمكانيات المُتاحة أمامها”. مشيرا لما وصفه بـ “مظاهر اللامساواة في التمتع بحق الولوج إلى الماء” وإلى “مختلف أشكال الاستغلال غير العقلاني للثروة المائية الوطنية”.

وربط حزب على يعتة “مسألة الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات، بالارتفاعٍ المهول في أسعار مُعظم المواد الاستهلاكية والخدمات”، مشيرا إلى “تفاقمٍ للأوضاع الاجتماعية المتدهورة بفعل التداعيات الوخيمة لجائحة كوفيد 19، ومن تَأَثُّرٍ سلبي إضافي لقدرات المقاولة الوطنية، ولا سيما منها الصغرى والمتوسطة”.

عبر الحزب في بيانه عن القلق من الوضع المائي في المغرب، مطالبا الحكومة باتخاذ قراراتٍ استعجالية ناجعة، وتدابير هيكلية جريئة على المَدَيَيْن المتوسط والبعيد، ضماناً للأمن المائي، موجها سؤاله لحكومة أخنوش ” عن تنفيذ المشاريع والبرامج المقررة ضمن البرنامج الوطني الاستعجالي للتزويد بالماء الشروب وتوفير مياه السقي؟”، مطالبا “بالإسراع في الإعلان عن خطة متكاملة ودقيقة لمواجهة أزمة الماء التي تلوح في الأفق”.

واعتبر أنَّ “المسألة المائية ببلادنا تُشكِّلُ تحديًّا سياسيا، استراتيجيا وحيويا ذا أولوية”، ويستدعي “إعمال وتَمَلُّكَ ثقافة جديدة في التعاطي مع الثروة المائية وتدبيرها، ونهجَ سياسة الاستباق والتخطيط المتكامل، بالإضافة إلى ترشيد استعمال الموارد المائية المُتاحة”.

 

3 commentaires sur “التقدم والإشتراكية يدعو الحكومة إلى تفادي الاحتقان الإجتماعي ويحذر من مظاهر اللامساواة في التمتع بحق الولوج إلى الماء

  1. 373321 193910Superb weblog here! Also your web web site loads up quick! What host are you utilizing? Can I get your affiliate link to your host? I wish my site loaded up as swiftly as yours lol 534503

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :