مشاهدة :

مشاهدة : 1872

CNSS تشترط تلقي الجرعة الثالثة لصرف الدعم لمهنيي السياحة

CNSS تشترط تلقي الجرعة الثالثة لصرف الدعم لمهنيي السياحة


علم موقع « مراكش7 » من مصادر متطابقة في القطاع السياحي، أن المستخدمين المنتمين للقطاع الذين يصرف لهم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  دعما قدره ألفا درهم، بلغهم أرباب العمل أن التسجيل للاستفادة من الدعم المنتظر في هذا الشهر، يقتضي توفر الأجير على رمز تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح، وذلك بطلب من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وأكد الأجراء أنه أصبح من اللازم بعث رمز الجواز الصحي مرفوقا بوثائقهم لتلقي الدعم.

وقد شرعت الحكومة في الأسبوعين الأخيرين في عدد من الإجراءات التي تذهب في منحى التشديد على تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح، وعقدت تحت إشراف رئيسها عزيز أخنوش خلال الأسبوع المنصرم عددا من اللقاءات مع فرقاء اجتماعيين، من بينها لقاء جمعها بممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حثتهم من خلالها على العمل على تعبئة أجراء ومستخدمي القطاع الخاص على تلقي جرعات اللقاح، الأولى والثانية لمن لم يتلقاه بعد، والجرعة الثالثة المعززة لمن مرت أربع أشهر على تلقيه آخر جرعة.

وقد أصدرت نقابات بلاغات رافضة لإجراءات الحكومة التي تربط بين تلقي اللقاح وأجور الموظفين والمستخدمين والأجراء، في الوقت الذي تشهد فيه مواقع التواصل الاجتماعي غليانا رفضا لهذه القرارات، وينتشر  بشكل كبير هاشتاج « لا للأجرة مقابل اللقاح »، وتعلو يوما عن يوم أصوات الرافضين للتوجه الحكومي، في الوقت الذي تبدو فيه الحكومة مصرة على توجهها، معتبرة استكمال عملية التلقيح  وبلوغ المناعة الجماعية هو الضامن الأساسي لاستقرار الوضع الوبائي ومن ثم الاقتصادي خصوصا بعد فتح الأجواء.

9 commentaires sur “CNSS تشترط تلقي الجرعة الثالثة لصرف الدعم لمهنيي السياحة

  1. 206184 694097This web site is actually a walk-through it genuinely will be the information you desired relating to this and didnt know who ought to. Glimpse here, and youll undoubtedly discover it. 581335

  2. 533401 854260This internet page is often a walk-through for all with the details it suited you with this and didnt know who to ask. Glimpse here, and youll surely discover it. 23550

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :