مشاهدة :

مشاهدة : 1479

أزمة الماء والجفاف والقدرة الشرائية تدفع بالمعارضة للمطالبة بحضور  أربعة وزراء إلى المساءلة

أزمة الماء والجفاف والقدرة الشرائية تدفع بالمعارضة للمطالبة بحضور أربعة وزراء إلى المساءلة


على خلفية التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجفاف دعت فرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، في إطار تنسيقها إلى انعقاد أربع لجان برلمانية، وهي لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، والقطاعات الإنتاجية، والبنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، والداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

التنسيق الذي جمع بين عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي، وإدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي، ورشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، وعبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية من أجل مساءلة الحكومة حول « ندرة المياه » و »تداعيات الجفاف ».

ويُقصد بالاجتماعات المذكورة كل من  نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية، ومحمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ونزار بركة، وزير التجهيز والماء، وعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية .

وأوضحت المذكرة أنه ستناقش مع الوزراء مجموعة من المشاكل العالقة، بدء بالتداعيات الاقتصادية والاجتماعية للجفاف، وأثرها على القدرة الشرائية للمواطنين مع وزيرة الإقتصاد والمالية، ثم أثر الجفاف وتداعياته على قطاع الفلاحة وتربية الماشية، وبلورة برنامج استعجالي للتخفيف من الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الآفة مع وزير الفلاحة.

كما سيتم مناقشة الوضعية الصعبة لأزمة المياه، والتي تفاقمت هذه السنة بسبب الخصاص الذي عرفته هذه المادة، بالنظر لقلة كمية الأمطار المسجلة، وهو الأمر الذي ينذر بموجة عطش بدأت تلوج من الآن في عدد من المناطق القروية والجبلية مع وزير التجهيز والماء.

Related articles

6 commentaires sur “أزمة الماء والجفاف والقدرة الشرائية تدفع بالمعارضة للمطالبة بحضور أربعة وزراء إلى المساءلة

  1. 218132 932798An interesting discussion is worth comment. I think that you need to write a lot more on this topic, it may well not be a taboo subject but normally folks are not enough to speak on such topics. Towards the next. Cheers 933829

  2. 198148 839268Wonderful beat ! I would like to apprentice whilst you amend your internet site, how can i subscribe for a blog internet site? The account helped me a applicable deal. I had been tiny bit acquainted of this your broadcast provided shiny transparent idea. 719879

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :