مشاهدة :

مشاهدة : 1706

هذه تفاصيل مصادقة المجلس الجماعي لمراكش بالإجماع على مشروع إقامة مركز لتلقيح وتعقيم الكلاب الضالة

هذه تفاصيل مصادقة المجلس الجماعي لمراكش بالإجماع على مشروع إقامة مركز لتلقيح وتعقيم الكلاب الضالة


صادق المجلس الجماعي اليوم بالإجماع على مشروع اتفاقية إقامة مركز لتلقيح وتعقيم الكلاب الضالة، وذلك خلال أشغال مداولات المجلس في  دورته العادية المنعقدة اليوم الاثنين 7 فبراير.

ويقضي المشروع الذي ينجزه إلى جانب المجلس الجماعي مجلس جهة مراكش آسفي وجهات حكومية بإقامة مركز يتم فيه بعد جمع الكلاب من الشارع تلقيحها ضد السعار وتعقيم الاناث وإخصاء الذكور، حيث تبنى المجلس هذه المقاربة لمحاربة الظاهرة التي أصبحت تفرض نفسها بشدة في المدينة وتشكل تهديدا يوميا لحياة المراكشيين.

وكانت نائبة عمدة مراكش المكلفة بمختلف الحفظ الصحي خديجة يوخراشي قد صرحت في مقابلة سابقة مع موقع مراكش7 أن المشروع تقدر تكلفته المالية ب900 مليون سنتيم، وفي ذات الإطار حذر أحد المستشارين من الانتباه إلى التكلفة الكلية للمشروع والمثابرة المتبناة من خلاله، داعيا إلى ضرورة استحضار تجارب بعض الدول في القضاء على الكلاب الضالة وما خلفته مقارباتها من آثار مدمرة على البيئة.

وأقرت المنصوري في مداخلتها بالمشكلة التي تسببها الكلاب الضالة وقالت أن الملف كانت تدبره قبلا وزارة الفلاحة قبل أن ترفع يديها عن الملف وتتركه للجماعات المحلية، والتي اختلف تعاطيها معه بحسب قدراتها، حيث تتوقف الجماعات في العديد من المدن نظرا لتوفر الامكانيات عكس الجماعات القروية بسبب نقص امكانياتها، واعتبرت المنصوري الأمر من مسببات استفحال الظاهرة في مراكش، ووصفت المشكلة بالإرث.

في ذات السياق دعا مستشار جماعي إلى الانتباه إلى الكلاب الضالة والقطط الضالة والبغال الضالة وما تشكله جميعا من تهديدات في السلامة وما تثيره من تشوه في المنظر العام للمدينة، كما دعا إلى التعامل بجدية مع كل ما يهدد سلامة المراكشيين في حياتهم اليومية.

 

 

5 commentaires sur “هذه تفاصيل مصادقة المجلس الجماعي لمراكش بالإجماع على مشروع إقامة مركز لتلقيح وتعقيم الكلاب الضالة

  1. 797658 517133Hiya. Really cool web site!! Man .. Beautiful .. Fantastic .. I will bookmark your internet website and take the feeds additionallyI am happy to discover numerous valuable info here within the post. Thank you for sharing 174737

  2. 555422 5789Currently genuinely do not stop eating because there is but the decision which you will transform into. Work from your home us rrs often a fad for that who wants to earn funds but nonetheless enough time requires most substantial occasions using children and kids goes for as the modern habit. attract abundance 748306

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :