مشاهدة :

مشاهدة : 1316

خطير: تقرير يكشف تورط تطبيق أنستغرام ف السماح للمستخدمين المراهقين بـ »البحث عن المخدرات بسهولة »

خطير: تقرير يكشف تورط تطبيق أنستغرام ف السماح للمستخدمين المراهقين بـ »البحث عن المخدرات بسهولة »


وفقاً لتقرير عرضته شبكة فوكس نيوز الأميركية، فإن تطبيق « إنستغرام » يسمح للمستخدمين القصر بـ »البحث عن المخدرات غير المشروعة »، وأن « خوارزمياته تساعد في ربطهم بتجار المخدرات ».

وذكر التقرير أن تحقيقاً أجراه مشروع الشفافية التقنية (TTP)، الذي أحدث العديد من الحسابات الوهمية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً، حيث اكتشف سماح المنصة بالوصول إلى حساب يبيع عقاقير مثل « زاناكس » في غضون نقرتين، وقارن التقرير هذا بالنقرات الخمس التي يتطلبها الخروج من التطبيق.

وأوضح التقرير أيضاً كيف أن الميزات التلقائية لـ »إنستغرام » لم تفشل فقط في منع القاصرين من البحث عن حسابات بيع المخدرات، بل أدت أيضاً إلى تسريع العملية.

وبهذا الخصوص طالب السيناتور الأميركي جوش هاولي، من الرئيس التنفيذي لشركة « ميتا » مارك زوكربيرغ بتوضيح بعد توصلهم  بالتقرير المرعب ».

وكتب هاولي في خطاب لزوكربيرغ  أن « نتائج التقرير مروعة، وتشكل خطراً على صحة المراهقين خاصةً في فترة انتشار جائحة كورونا، وما أثرته على الحالة النفسية للأشخاص حول العالم، حيث أقر بحدوث 100 ألف حالة وفاة بسبب الجرعة الزائدة من المخدرات بين أيار/مايو 2020 ونيسان/أبريل 2021 ».

وطلب هاولي من زوكربيرغ شرح الخطوات التي اتخذها « إنستغرام » لفرض إرشادات المجتمع الخاصة ضد بيع المخدرات والأدوية غير المشروعة والعقاقير المخدرة.

5 commentaires sur “خطير: تقرير يكشف تورط تطبيق أنستغرام ف السماح للمستخدمين المراهقين بـ »البحث عن المخدرات بسهولة »

  1. 310531 320072Whoah this weblog is magnificent i really like reading your articles. Maintain up the very good paintings! You realize, plenty of persons are searching round for this info, you can aid them greatly. 415703

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :