مشاهدة : 2,126

رصيف الصحافة:الحوثيون  يقصفون الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تتوعد بالرد

رصيف الصحافة:الحوثيون يقصفون الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تتوعد بالرد


في إطلالة على أبرز عناوين الصحافة العربية نستهله بما أورده موقع « الجزيرة.نت »، ويتعلق الأمر بخبر تعرض العاصمة الإماراتية أبو ظبي أمس الاثنين  للقصف بصواريخ  باليستية للحوثيين الذين أعلنوا عن ذلك للمرة الثانية خلال أيام قليلة، وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين حيحيى سريع أنهم استهدفوا مواقع حساسة في أبوظبي ودبي من ضمنها قاعدة « الظفرة » الجوية كما أعلن، مرسلا تحذيره من أجل مغادرة الإمارات لأنها أصحبت حسب قوله « دولة غير آمنة »، كما أعلن ذات المتحدث استهداف مواقع حساسة بالسعودية أيضا.

وأعلنت الإمارات عقب ذلك قيامها بتدمير منصة إطلاق الصواريخ في مدينة « جوفة » اليمنية، وأنها اعترضت ودمرت الصاروخين الباليستيين الذين أطلقتهما جماعة الحوثي تجاهها، كما أفادت القيادة الأمريكية الوسطى أن قواتها في قاعدة « الظفرة » بالإمارات اعترضت صاروخين باستخدام صواريخ « باتريوت ». وقد ندد السعودية من جهتها بهذه الهجمات، كما نددت بها وزارة الدفاع الأمريكية في بيان أعقب اتصالا بين رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمركية ورئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، كما صرح المتدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن واشنطن ستواصل محاسبة الضالعين في  الهجمات العسكرية التي تهدد أمن وسلامة المدنيين والاستقرار الإقليمي.

وفي « عربي21 » خبر يفيد باستشهاد فلسطيني أمس الاثنين بمخيم قلنديا قرب القدس بعد استنضاقه غازا مسيلا للدموع أطلقته قوات الاحتلال أثناء اقتحامها للمخيم، حيث لم يتحمله بسبب معاناته من أمراض مزمنة،  وشيع جثمان الشهيد « فهمي حمد » البالغ من العمر 57 سنة في مسيرة ضخمة، وأوضح أعلاميون أن قوات الاحتلال استهدفت أهالي المخيم بالرصاص المطاطي وكميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع.

وكتب موقع العربي الجديد مقالا نقل فيه أن البنك الدولي عزا في بيان صحافي أصدره اليوم الثلاثاء 25 يناير كساد الاقتصاد اللبناني إلى « تدبير قيادات النخبة في البلاد التي تسيطر منذ وقت طويل على مقاليد الدولة وتستأثر منفاعها الاقتصادية »، وقال أن انزلاق لبنان إلى الانهيار المالي سنة 2019 هو نتيجة لسوء إدارة الإنفاق الضخم الذي تسبب في  ارتفاع الديون، واصفا أزمة لبنان الاقتصادية أنها من بين أشد الأزمات عالميا منذ القران التاسع عشر، حيث دمرت بلدا كاملا كان يمثل في نظر الكثيرين مركزا للثراء والليبرالية في الشرق الأوسط .

ونختم بما جاء ضمن مواد « الشرق الأوسط » أن احتجاجات الخرطوم خلفت يوم أمس الاثنين قتيلا على الأقل وعشرات المصابين برصاص الأمن السوداني في مظاهرات حاشدة في محيط القصر الجمههوري بالعاصمة السودانية، حيث طالب المحتجون بإسقاط الحل العسكري وتسليم السلطة للمدنيين ورفضا للانقلاب، ما واجهته القوات الأمنية السودانية بما وصفته هيئة الأطباء السودانية بـ »الوحشية والعنف المفرط..واستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع بكثافة والقنابل الصوتية ».

 

3 commentaires sur “رصيف الصحافة:الحوثيون يقصفون الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية تتوعد بالرد

  1. 931180 881049Amazing! This weblog looks just like my old one! Its on a completely different subject but it has pretty significantly exactly the same layout and design. Great choice of colors! 410262

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :