مشاهدة :

مشاهدة : 2402

في مشهد قاسي: مختل عقلي يطعن رجل وامرأة بإقليم آسفي ويزرع الرعب في المارة

في مشهد قاسي: مختل عقلي يطعن رجل وامرأة بإقليم آسفي ويزرع الرعب في المارة


استفاقت ساكنة إقليم أسفي صباح اليوم الجمعة 21 يناير الجاري على واقعة تعرض رجل وامرأة لطعن وسط الشارع العام، من طرف أحد المختلين عقليا، بجمعة اسحيم التابعة  ترابيا إلى الإقليم المذكور.

وحسب ما توصلت به مراكش7 فقد عرفت « جمعة اسحيم » حالة من الهلع والخوف في صفوف المواطنين بعد إقدام مختل عقلي بمهاجمة المارة حيث تمكن من طعن شخصين بواسطة سلاح أبيض كان في حوزته.

وفي مشهد مؤلم وقاسي جدا، غرز المختل سكينه في جسد أحد الضحايا ليضل السكين عالقا في ظهر الضحية، إلى حين نقله للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بأسفي على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية لتلقي العلاجات الضرورية، حيث تمكن الأطباء بصعوبة من انتزاعه من جسده.

هذا وتمكن الدرك الملكي من توقيف المختل، حيث المفترض أن يتم وضعه تحت تدبير مصلحة الأمراض العقلية والنفسية بمستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية.

الواقعة تعيد دق ناقوس الخطر حول وضعية المختلين عقليا وضحايا الأمراض العقلية، إذ يتجوّلون في عدد من المدن المغربية بكل حرية، منهم من يعيش في الشوارع، ومنهم من يأوي ليلا لبيت أسرته، وصار عاديا أن يطالع الناس مشاهد مريض عقليًا وهو يقوم بتصرفات غريبة في الشوارع العمومية، بل إن بعضهم يعتدي على المارة ويهدد حياتهم للخطر.

ودعا نشطاء مدنيين وزارة الصحة وفعاليات المجتمع المدني إلى وضع مقاربة أمنية واجتماعية لحل هذه المعضلة، والحرص على إحداث المزيد من المراكز المختصة، لإيواء هذه الفئة المجتمعية، لإخضاعهم للاستشفاء والعلاج.

3 commentaires sur “في مشهد قاسي: مختل عقلي يطعن رجل وامرأة بإقليم آسفي ويزرع الرعب في المارة

  1. 358028 87210Can I just now say that of a relief to locate somebody who truly knows what theyre speaking about online. You actually know how to bring a difficulty to light and work out it crucial. The diet need to have to see this and appreciate this side on the story. I cant believe youre no more popular since you surely possess the gift. 408274

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :