مشاهدة :

مشاهدة : 1303

المنتخب الوطني المغربي « لمبتوري الأطراف » يتأهل لكأس العالم بتركيا.

المنتخب الوطني المغربي « لمبتوري الأطراف » يتأهل لكأس العالم بتركيا.


شارك المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم  » لمبتوري الأطراف » في كأس أمم إفريقيا المنظمة في تانزانيا التي انطلقت في الفترة الممتدة ما بين 28 نونبر 5 دجنبر الجاري، وتأهل المنتخب المغربي لمرحلة ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولي بست نقاط.
وفي تصريح من نور الدين الصلبي رئيس الوفد المرافق للمنتخب الوطني والذي خص به مراكش7، قال أن المنتخب الوطني المغربي وفي أول مشاركة له تمكن من العبور إلى دور ربع، وذلك بعد شهر من تكوينه، مضيفا أن الفريق الذي يدربه الإطار الوطني « فؤاد عسو »، رغم أنه أقصي من دور الربع، لكنه لعب مباراة الترتيب أمام الكامرون وانتزع الفوز في الأشواط الإضافية، وبذلك حصل المنتخب الوطني على بطاقة التأهل لكأس العالم والتى ستقام في تركيا سنة 2022.واضاف الصلبي في التصريح ذاته، أن المنتخب المغربي في وضعية إعاقة أبان عن مستوى جيد بشهادة المتتبعين وبصم عن إنطلاقة جيدة لتحقيق ماهو أفضل، حيث حصل المغرب في إطار الجوائز الفردية على جائزة أحسن هدف عن طريق ضربة مقصية ، كما ضفر المنتخب بلقب هداف البطولة.


يذكر أن المنتخب المغربي قد تمكن من تحقيق نتيجة الفوز ضد نظيره السيراليوني بثلاثة أهداف نظيفة، فيما مُني بالهزيمة في مباراته الأولى أمام البلد المضيف تانزانيا بهدفين مقابل هدف واحد. وتصدّر المنتخب الوطني مرحلة المجموعات في المركز الأول بست نقاط، متبوعا بالمنتخب التنزاني بست نقاط أيضا بفارق الأهداف، ثم منتخب سيراليون ثالثا، وأوغندا في المرتبة الأخيرة.
وضمن المنتخب الوطني تأهله إلى الدور الموالي بعد انتصاره الثاني على التوالي، وهذه المرة، على المنتخب الأوغندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ونوه مجموعة من المتتبعين بالمستوى الكبير الذي أبان عنه المنتخب الوطني حيث طالب أحد النشطاء بتغير الإسم من ذوي الإعاقة إلى « الأشخاص ذوي الهمم » في إشارة إلى عزيمة هذه الفئة ورباطة جأشها، فبعد شهر من تشكيل المتخب وبضع معسكرات تدريبية تحت إشراف الناخب الوطني فؤاد عسو، استعدادا لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية، تمكن المنتخب من تحقيق نتائج متميزة.

5 commentaires sur “المنتخب الوطني المغربي « لمبتوري الأطراف » يتأهل لكأس العالم بتركيا.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :