المقاولات المتضررة من كورونا معفاة من ذعائر التأخير والغرامات..


مشاهدة : 337

المقاولات المتضررة من كورونا معفاة من ذعائر التأخير والغرامات..

 

أنهى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، في بيان له، إلى علم كافة المقاولات المتضررة من جائحة كوفيد 19 والمستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.20.331، أن بإمكانها ابتداء من                    25/09/2020 الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 004/2020 القاضي بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير، و الغرامات، و مصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 و ما قبلها.

وحسب ذات البيان، فإنه للاستفادة من هذه المقتضيات، يتوجب على المقاولات المتضررة تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أو في إطار اتفاق تسهيلات في الأداء يمكن أن تمتد مدته على مدى 60 شهرا حسب معايير محددة، شريطة أداء الاشتراكات الجارية خلال فترة الجدولة.

وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بيانه، أن كل المقاولات المدينة له و التي لا يسري عليها القرار السالف الذكر، بإمكانها الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 002/2020  الصادر بتاريخ 01/07/2020 و القاضي بالإعفاء الجزئي من ذعائر التأخير، والغرامات ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بسنة 2016 و ما قبلها، حيث تتراوح نسبة الإعفاء حسب مدة الأداء المختارة من 30 % إلى 90 %.

و في إطار تبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من مضامين أحد القرارين الوزاريين، أكد البيان، أن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، قام بإحداث بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض. مضيفا أنه للاستفادة من أحد الاجرائين المذكورين، يتوجب على المشغل المنخرط الولوج إلى هذا الفضاء من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابطdamancom.ma/recouvrement . 

وأكد البيان، أنه وللمزيد من المعلومات حول كيفية إستعمال هذه المنصة، تم وضع شريط مصور ودليل توضيحي يتناولان بطريقة مبسطة الإجراءات الواجب اتباعها للإستعمال الأمثل لهذه البوابة، وذلك بالموقع الرسمي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و كذا صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

2 commentaires sur “المقاولات المتضررة من كورونا معفاة من ذعائر التأخير والغرامات..

  1. 892483 940946Id need to have to verify with you here. Which is not one thing I typically do! I take pleasure in reading a submit that will make individuals think. Moreover, thanks for permitting me to remark! 703309

  2. 395224 573195I discovered your weblog web site on google and check a couple of of your early posts. Proceed to maintain up the very great operate. I just extra up your RSS feed to my MSN News Reader. Looking for ahead to reading extra from you later on! 769435

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :