تدابير استباقية لمواجهة فيضانات محتملة بأسفي


مشاهدة : 266

تدابير استباقية لمواجهة فيضانات محتملة بأسفي

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الخاصة بالفيضانات على مستوى عمالة آسفي عن اتخاذها حزمة من التدابير الاستباقية للحد من آثار الفيضانات على صعيد الإقليم.

وجاء ذلك خلال اجتماع للجنة الإقليمية برئاسة عامل الإقليم، أمس الثلاثاء، بتنسيق مع السلطات المحلية، والمصالح الأمنية، والجماعات الترابية، والإدارات العمومية، وشبه العمومية.

;تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير تتلخص في إحداث لجن محلية لليقظة والتتبع، الخاصة بالفيضانات، وإحداث مراكز متقدمة للقيادة بالجماعات الترابية، والدواوير المهددة بالفيضانات، وتسخير الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية، التي تتوفر عليها مصالح الدولة والقطاع الخاص في عمليات الإنقاذ.

كما تقرر إعداد مراكز، وفضاءات الإيواء، التي يمكنها استقبال السكان المتضررين، وتأمين استمرارية المرافق العمومية الحيوية من ماء، وكهرباء، ووسائل الاتصال، مع الحرص على التموين المستمر من المواد الغذائية الأساسية، وتحسيس لبسكان في المناطق المهددة بضرورة توخي الحيطة، والحذر، والالتزام بمبادئ السلامة.

وحث عامل الإقليم جميع المتدخلين على الحرص على تنفيذ التدابير المتخذة، وكذا المراقبة المستمرة للمناطق المهددة بالفيضانات، وإعلام الساكنة في الوقت المناسب.

5 commentaires sur “تدابير استباقية لمواجهة فيضانات محتملة بأسفي

  1. 899478 380439After study some of the weblog articles for your website now, and that i genuinely like your method of blogging. I bookmarked it to my bookmark web site list and are checking back soon. Pls consider my internet website too and inform me what you consider. 190915

  2. 920925 789674Aw, this became an extremely nice post. In thought I would like to set up writing like that moreover – taking time and actual effort to create a fantastic article but what / things I say I procrastinate alot via no means appear to get something completed. 67716

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :