عقد أزيد من 400 جلسة عن بعد بمحاكم المغرب خلال الأسبوع الأخير


مشاهدة : 287

عقد أزيد من 400 جلسة عن بعد بمحاكم المغرب خلال الأسبوع الأخير

عقدت مختلف محاكم المملكة، خلال الفترة ما بين 28 شتنبر الماضي، و2 أكتوبر الجاري ما مجموعه 412 جلسة عن بعد، أدرجت خلالها 8018 قضية، واستفاد منها 9374 معتقلا، تمت محاكمتهم عن بعد دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم.

ووصف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في بلاغ هذه الحصيلة بـ”المتميزة”، مشيرا إلى أن مشروع المحاكمة عن بعد، الذي أطلقه بمعية باقي الشركاء في منظومة العدالة، يأتي تكريسا لقيم الانفتاح والتواصل بخصوص مختلف التدابير المتخذة من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وأكد البلاغ ذاته الانخراط المتواصل للمجلس في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر القضائية، من أجل ضمان استمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية، وتكريس الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة، مثمنا “روح المسؤولية والانخراط القوي” لكل مكونات العدالة في هذا المشروع، وداعيا الجميع إلى مواصلة الالتزام، والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية، والإجراءات الوقائية المعمول بها، تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.

4 commentaires sur “عقد أزيد من 400 جلسة عن بعد بمحاكم المغرب خلال الأسبوع الأخير

  1. 381199 362824I believe this is among the most significant information for me. And im glad reading your write-up. But want to remark on some general things, The internet site style is ideal, the articles is actually excellent : D. Good job, cheers 585925

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :