حالة الطقس.. جو مستقر مع بداية الأسبوع

حالة الطقس.. جو مستقر مع بداية الأسبوع

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الاثنين 05 أكتوبر، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق السواحل الشمالية والوسطى، وذلك خلال الصباح والليل.
كما سيلاحظ انتشار سحب مدارية بجنوب المملكة مرفوقة بزخات مطرية ورعدية محليا ، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي جهات المملكة ،فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.
وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي فوق السواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية ، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد ، بينما ستهب من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وبهضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 10 و 16 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس ومنطقة سوس والسهول الشمالية والوسطى ، وما بين 16 و 20 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبشمال الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 20 و 25 درجة فيما تبقى من جهات المملكة .
أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 30 و 36 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة، وبشمال شرق ووسط الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و 30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية ، والسفوح الجنوبية الشرقية ، والمنطقة الشرقية ، والسهول الشمالية والوسطى ، ومنطقة سوس والسايس ، وستكون ما بين 20 و 24 درجة بباقي الأنحاء.

 

Un commentaire sur “حالة الطقس.. جو مستقر مع بداية الأسبوع

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :