أمام أعين السلطات.. تنامي البناء العشوائي ينتهك قبة المرابطين بساحة بن يوسف


مشاهدة : 446

أمام أعين السلطات.. تنامي البناء العشوائي ينتهك قبة المرابطين بساحة بن يوسف

استنكر مهتمون بالشأن المحلي على مستوى المدينة العتيقة لمراكش تنامي ظاهرة البناء العشوائي بساحة بن يوسف التابعة للملحقة الإدارية جامع الفنا، مما أدى إلى تشويه معالم التراث المعماري وانتهاك قبة المرابطين، أمام أعين السلطات المحلية التي لا تحرك ساكنا.

وأكد متحدثون لموقع "مراكش 7" أن ما يقع في الساحة منذ عدة أشهر هو خرق واضح لقانون التعمير، بعدما استغل بعض أصحاب المحلات التجارية والمقاهي أشغال الحاضرة المتجددة من أجل تشييد بنايات عشوائية وطوابق إضافية، في غياب تام لأي إجراءات زجرية في حقهم.

وسبق أن تقدم فاعلون جمعويون بالمنطقة بشكاية لدى مصالح مفتشية المآثر التاريخية التابعة لوزارة الثقافة، والتي أوفدت لجنة خاصة من المفتشين قاموا بمعاينة الأشغال الغير قانونية، لكن دون إصدار أي قرارات بهذا الخصوص إلى حدود الساعة، الأمر الذي ساهم في تزايد البناء العشوائي وتشويه المآثر التاريخية.

4 commentaires sur “أمام أعين السلطات.. تنامي البناء العشوائي ينتهك قبة المرابطين بساحة بن يوسف

  1. 928311 591297Hello. Cool post. Theres an issue with the site in internet explorer, and you might want to test this The browser will be the marketplace chief and a large element of other folks will miss your great writing due to this dilemma. 9943

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :