مراكش.. إطلاق برنامج لتأهيل الفتيات في فن الحكي


مشاهدة : 294

مراكش.. إطلاق برنامج لتأهيل الفتيات في فن الحكي

انطلقت، أمس الأحد، بمراكش وإقليم تاحناوت، فعاليات برنامج "حكايات شهرزاد"، الذي يروم تشجيع الفتيات على إحياء هذا الفن الشعبي الأصيل وتوظيفه في خدمة القيم الإنسانية النبيلة.

ويسعى هذا البرنامج، الذي يشرف عليه منتدى شهرزاد وأكاديمية التغيير، إلى ترسيخ القيم الجمالية والثقافية والإنسانية من خلال توظيف فن الحكي، باعتباره أحد المكونات الثقافية الوطنية، وكذا تكوين شباب قادر على التأثير في محيطهم عبر امتلاك مهارات الحكي والإلقاء، وإحياء الموروث الثقافي الشعبي من خلال توظيف الحكاية الشعبية المغربية.

ويشارك في تنظيم ورشات هذا الملتقى الثقافي، الذي ينظم على مدى ثلاثة أشهر، عدد من الجمعيات المحلية، كجمعية الأمان للمرأة والطفل بمراكش، وجمعية إفولكي بتحناوت.

4 commentaires sur “مراكش.. إطلاق برنامج لتأهيل الفتيات في فن الحكي

  1. 657387 136257Hi there, i just thought i would publish and now let you know your sites style is really smudged within the K-Melon browser. Anyhow sustain within the extremely great work. 123748

  2. 238731 570803You wouldnt feel it but Ive wasted all day digging for some articles about this. You may be a lifesaver, it was an exceptional read and has helped me out to no end. Cheers! 729937

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :