7 طرق لنوم أسرع

يحتاج البالغون في المتوسط إلى نحو ثماني ساعات من النوم كل ليلة من أجل صحة جيدة، ولكن الكثيرين يكافحون بالفعل من أجل الحصول على هذا القسط الكافي يوميا.

وفي ظل استمرار الجائحة والقلق المرتبط بها، يواجه الكثيرون صعوبات في الاسترخاء قبل النوم، ما يمنعهم من الاستمتاع بهذه التجربة الحيوية بشكل جيد.

شاي البابونج: 

إذا كنت تكافح من أجل النوم فإن كوبا من شاي البابونج يعد الحل السريع. وقال الخبراء: “يعرف البابونج بآثاره المهدئة بشكل طبيعي، ما يحسن من كفاءة نومك في غضون أسبوعين”.

وأضافوا: “يحتوي البابونج على مضاد للأكسدة يسمى أبجينين، والذي يستخدم عادة لعلاج الأرق”.

المصباح الأحمر:

إذا لم تتمكن من البقاء بعيدا عن هاتفك في السرير، فستحتاج إلى الحصول على مصباح ضوء أحمر لإلغاء تأثيرات الضوء المنبعث من الشاشة.

وقال خبراء Mattress Online: “من المعروف أن التعرض للضوء الأزرق من هاتفك أو جهازك اللوحي يعطل النوم، ولكن هل تعلم أن هناك لونا فاتحا يمكنه تحسين ذلك؟. الضوء الأحمر يمكن أن يحفز إنتاج الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يساعدك على النوم”.

وتظهر الأبحاث أن 30 دقيقة فقط من التعرض للضوء الأحمر يمكن أن يحسن نوعية النوم.

قناع العين:

بمجرد أن تكون مستعدا للنوم، ضع قناعا على العين لمنع أي شيء يزعجك. وأوضح الخبراء: “حجب الضوء بقناع العين طريقة سهلة وفعالة لتحسين نومك. ويمكن أن يعمل بسرعة كبيرة، فضلا عن كون أقنعة العين تمثل حلا رخيصا لنوم جيد”.

التأمل: 

يمكن تنزيل تطبيق على الهاتف الذكي لمعرفة أسس التأمل وبالتالي التمكن من النوم في دقائق.

وأوضح الخبراء: “التأمل هو أحد أسرع حلول النوم، حيث أظهرت الأبحاث أن 20 دقيقة فقط في اليوم يمكن أن تحسن أعراض التعب والأرق”.

القراءة: 

القراءة مصدر إلهاء كبير عن ضغوط الحياة اليومية، ولكن يجب ألا تقرأ قصة مثيرة على جهاز إلكتروني قبل النوم، حيث توضح دراسة كلية الطب بجامعة هارفارد أن الضوء المنبعث من الكتاب الإلكتروني يمكن أن يجعل من الصعب النوم ويجعل القارئ أكثر إرهاقا في صباح اليوم التالي.

وأشار الخبراء إلى أن “قراءة كتاب مريح قبل النوم يمكن أن تكون أسرع طريقة للنوم. ولا يستغرق الأمر سوى ست دقائق من القراءة لتقليل التوتر وإرخاء الجسد”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *