جمعية حقوقية تطالب التحقيق في تعرض طفلة للاغتصاب بتامنصورت


مشاهدة : 267

جمعية حقوقية تطالب التحقيق في تعرض طفلة للاغتصاب بتامنصورت

طالب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بفتح تحقيق بشأن تعرض طفلة ذات ثمانية أعوام لاعتداء جنسي بمدينة تامنصورت، وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية.

وأوردت الجمعية الحقوقية في مراسلتها، أن الطفلة “ا.ف” ذات 08 سنوات، تعرضت للتحرش الجنسي والاعتداء الجنسي عبر محاولة الاغتصاب، من طرف “ح. ا” ، في الخمسينات من عمره، الذي يسكن بحي السعادة 03 بتامنصورت. وتضيف المعطيات المحصل عليها بأن هذا الشخص معروف عنه وفق الشكاية مرافقة الأطفال الصغار.

وأفادت الجمعية أنه حسب التقرير الطبي المنجز من طرف بروفيسور بكلية الطب والمركز الاستشفائي الجامعي، فان الطفلة الضحية قد تكون تعرضت للعنف الجنسي عن طريق اللمس والقبل وباستعمال جهاز تناسل ذكوري.

وقالت الجمعية الحقوقية أن “هذا الإعتداء خلف أضرار نفسية وتغييرات سلوكية لذى الطفلة، كما انه تسبب في ازمة نفسية لابيها الذي يعمل أستاذا، مباشرة بعد رؤية المشتبه فيه يوم 13 شتنبر، إستدعت خضوعه للعلاج. وكل هذا موثق في التقرير الطبي الصادر عن دكتور وأستاذ الطب”.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، في مراسلتها أن التحرش الجنسي ، ومحاولات الإغتصاب، عنفا وإستغلالا جنسيا، انتهاكات صريحة لحقوق الإنسان وخاصة حقوق الطفل، كما تعتبرها مسا بكرامة وسمعة الطفل وانكارا لمصلحته الفضلى، اضافة لكونها جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي.

وطالبت الجمعية الحقوقية بالتدخل الفوري والعاجل، بفتح تحقيق حول الواقعة، وترثيب الجزاءات القانونية الضرورية ،إقرارا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب في كل إنتهاك لحقوق الإنسان والقانون ، وبما يضمن إحقاق العدل والانصاف وضمان المصلحة الفضلى للطفل.

كما أشارت الجمعية بالاحتفاظ  بحقها في تقديم مطالبها المدنية كجمعية مغربية لحقوق الإنسان أمام المحكمة.

 

4 commentaires sur “جمعية حقوقية تطالب التحقيق في تعرض طفلة للاغتصاب بتامنصورت

  1. 416525 355358As far as me being a member here, I wasnt aware that I was a member for any days, in fact. When the article was published I received a notification, so that I could participate in the discussion with the post, That would explain me stumbuling upon this post. But were certainly all members within the world of ideas. 405810

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :