الرويجل يطرق باب وزير الطاقة والمعادن لإنقاذ ساكنة اليوسفية من مياه الشرب الملوثة


مشاهدة : 405

الرويجل يطرق باب وزير الطاقة والمعادن لإنقاذ ساكنة اليوسفية من مياه الشرب الملوثة

 

 

وجه النائب البرلماني "يوسف الرويجل" عن فريق الاصالة والمعاصرة سؤالا كتابيا إلى وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وذلك حول التدهور الخطير لجودة الماء الصالح للشرب بمدينة اليوسفية وتسببه في أضرار صحية للساكنة.
وقال يوسف في سؤاله على أن ساكنة اليوسفية تعيش بعد تنامي أعداد المصابين بفيروس كورونا، أزمة صحية إضافية  بسبب تدهور جودة المياه الصالحة للشرب، حيث تغير طعمها ولونها ورائحتها، بالإضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بأعراض مرضية على مستوى الجهاز الهضمي، نتيجة استهلاك مياه غير صالحة للشرب.

وأشار “الرويجل” في ذات السؤال، إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لجأ لضخ مياه ساقية سبت المعاريف لتعويض النقص والخصاص الحاصل بالمياه، بعد العجز الذي أصبحت تشكله آباره المستغلة بمنطقة الخوالقة في تزويد اليوسفية والضواحي بالماء الصالح للشرب، حيث يشتبه في تلوث هذه المياه وعدم صلاحيتها للاستعمال الآدمي مما دفع العديد من الاصوات الى المطالبة بفتح تحقيق في الموضوع.
وأكد “يوسف الرويجل” في سؤاله، أنه حاول الاتصال مرارا بالمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من أجل اطلاعه على واقع الامر والعمل على المعالجة السريعة للمشكل قبل ان يزداد الوضع الصحي تفاقما او ان يتطور لقدر الله لما لا تحمد عقباه، إلا ان محاولاته بقيت دون رد. ليتبقى أمامه سوى طرق باب وزير الطاقة والمعادن والبيئة ومساءلته حول أسباب التدهور الخطير لجودة الماء الصالح للشرب بمدينة اليوسفية، مطالبا بفتح تحقيق للوقوف على حقيقة ما يجري وحجم الاضرار الصحية التي لحقت بالساكنة، مسائلا إياه أيضا حول الاجراءات والتدابير التي اتخدتها الحكومة لمعالجة أزمة الماء الصالح للشرب بإقليم اليوسفية في أقرب الآجال.

3 commentaires sur “الرويجل يطرق باب وزير الطاقة والمعادن لإنقاذ ساكنة اليوسفية من مياه الشرب الملوثة

  1. 898826 205932You will discover some fascinating points in time in this post but I do not know if I see all of them center to heart. Theres some validity but I will take hold opinion until I appear into it further. Wonderful post , thanks and we want a lot more! Added to FeedBurner too 959126

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :