المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش تستعد للدخول المدرسي

المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش تستعد للدخول المدرسي

عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش سلسلة من اللقاءات التنسيقية مع الفاعلين والشركاء التربويين على صعيد عمالة مراكش، وذلك قصد الإعداد الجيد والآمن للدخول المدرسي الحالي الذي سينطلق يوم 7 شتنبر المقبل. 

  

وقد شكلت هذه اللقاءات، التي شارك فيها رؤساء المصالح بالمديرية ومدراء المؤسسات التعليمية الخصوصية والعمومية بأسلاكها الثلاثة وأطر الإدارة التربوية وممثلين عن النقابات وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، مناسبة للاطلاع على مستجدات الدخول المدرسي، ومناقشة مختلف العمليات المرتبطة به على ضوء مضامين المذكرة الوزارية 20-39. 
  

وفي هذا الصدد، قدمت الأطراف المعنية، خلال هذه اللقاءات، من منطلق المقاربة التشاركية، مقترحات كفيلة بإنجاح مختلف محطات الموسم الدراسي الحالي، لاسيما تلك المرتبطة بتنزيل الصيغة التعليمية التي ستعتمد بالمؤسسات التعليمية (آلية التعليم عن بعد والتعليم الحضوري). 
  

كما جرى استعراض مضامين البروتوكول الصحي الذي سيرافق تنزيل آلية التعليم الحضوري بشكل يراعي السلامة الصحية للأطر التربوية والإدارية والتلاميذ على حد سواء، والذي يتضمن التعقيم المستمر وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الاجتماعي. 
  

وبالمناسبة، أكد الفاعلون والشركاء التربويون على “تجندهم وانخراطهم” لإنجاح هذا الموسم الدراسي الذي يتزامن مع ظرفية حساسة تقتضي مزيدا من التعبئة واليقظة، قصد الحفاظ على سلامة جميع المتدخلين في العملية التربوية من جهة، وضمان استمرارية خدمة توفير التعليم والتكوين من جهة أخرى. 
  

وتشكل هذه اللقاءات امتدادا للإجتماع التنسيقي المنعقد عن بعد، مؤخرا، بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي والمديريات الإقليمية الثمانية لوزارة التربية الوطنية بالجهة، وذلك في إطار التدبير والإعداد للدخول المدرسي الحالي، واستعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

3 commentaires sur “المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش تستعد للدخول المدرسي

  1. 994441 55866I really like the look of your site. I recently built mine and I was searching for some design suggestions and you gave me some. Might I ask you whether you developed the web site by youself? 999816

  2. 645069 227957Hey there! I just wanted to ask if you ever have any trouble with hackers? My last blog (wordpress) was hacked and I ended up losing months of hard work due to no backup. Do you have any solutions to stop hackers? 868041

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :