ارتباك بقسم البطاقة الوطنية بمراكش

ارتباك بقسم البطاقة الوطنية بمراكش

يعيش مقر المنطقة الأمنية جليز، على مستوى قسم البطاقات الوطنية الأسبوع الجاري على وقع حالة من الارتباك، وذلك جراء القرار الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، المتمثل بإلزامية  مراجعة المواطنين الراغبين في تجديد او الحصول على البطاقة الوطنية، للبوابة الإلكترونية الموضوعة رهن إشارتهم لهذه الغاية تحت عنوان WWW.CNIE.MA، وذلك للحصول على موعد محدد ومسبق لإنجاز هذه البطاقة التعريفية. 
 
وحسب ما وصل إلى علم موقع "مراكش7"، فقد عاش القسم المختص في البطائق الوطنية طيلة الأيام الثلاثة الماضية حالة من الارتباك، جراء توافد العشرات من المواطنين القادمين من مناطق كائنة ضاحية مراكش، ليست لهم دراية بالقرار الأخير الصادر. 
 
وقد أحدث هذا الارتباك مشكلا لدى الموظفين الأمنيين بقسم البطاقة الوطنية، الذين يوضعون في مواقف صعبة، حيث باتوا بين مطرقتين، الالتزام بتعليمات المديرة العامة للآمن الوطني، او إرضاء المواطنين الذين ليست لهم دراية بالقرار، والذين معظمهم مستواهم التعليمي ضعيف، وهو ما يزيد من الضغط عليهم، خاصة وأن القسم يعرف يوميا توافد المئات من المواطنين الراغبين في تجديد او الحصول على البطاقة الوطنية. 
   
وطالبت فاعليات جمعية بضرورة التكثيف من الحملات التوعوية بالقرار الصادر عن المديرية العامة، تفاديا لحالة الارتباك التي تعيشها الأقسام الخاصة بتقديم البطائق الوطنية.
 
   
وكانت المديرية العامة للآمن الوطني قد شددت المديرية، في بلاغ لها، على أن هذه البوابة الإلكترونية تسمح لعموم المرتفقات والمرتفقين بالحصول على موعد محدد وثابت لتقديم طلبات إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وتتبع مراحل إنجازها، وهو ما سيضمن تفادي الاكتظاظ داخل مراكز تسجيل المعطيات التعريفية، وبالتالي احترام شروط التباعد الاجتماعي ومعايير السلامة التي تفرضها التدابير الاحترازية لمنع تفشي جائحة كوفيد-19، كما أنه سيمكن أيضا مصالح الأمن الوطني من إسداء وتقديم هذه الخدمة في ظروف ملائمة ومطبوعة بالجودة.

2 commentaires sur “ارتباك بقسم البطاقة الوطنية بمراكش

  1. 771405 860073If you are interested in envision a alter in distinct llife, starting up generally the Los angeles Surgical procedures fat reduction method is actually a large movement to be able to accomplishing which normally idea. lose belly fat 929892

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :