تخصيص 8 مراكز صحية مرجعية للكشف السريع عن فيروس كورونا بمراكش


مشاهدة : 550

تخصيص 8 مراكز صحية مرجعية للكشف السريع عن فيروس كورونا بمراكش

أعلنت السلطات الصحية بمراكش، انه تم تخصيص 8 مراكز صحية مرجعية للكشف السريع عن فيروس كورونا المستجد، في المجالين الحضري والقروي.

ووفق ما أوردته المندوبية، فإن الامر يتعلق بكل من “المركز كاسطور، ومعطى الله، والمسيرة3 (مقاطعة المنارة)، ومركز الحي المحمدي (مقاطعة جيليز) ومركز دار التونسي (مقاطعة النخيل)، ومركز القبة (مقاطعة سيدي يوسف بن علي)، ومركز رياض الموخى (مقاطعة المدينة) ومركز لوداية (جماعة الوداية) ومركز تامنصورت (جماعة حربيل).
وجاء إحداث هذه المراكز تفعيلا لدورية وزارية تقتضي تعزيز آليات الرصد والتكفل وإدماج الكشف السريع، ويقوم أعوان ورجال السلطة والمجتمع المدني بحملات توعية وتحسيس حول أهمية التوجه إلى هذه المراكز في حالة ظهور الأعراض خاصة بالنسبة للمسنين وذوي الأمراض المزمنة، فيما يمكن أيضا إجراء التحليل السيرولوجي للتأكد من شفاء المصابين الذين كانوا يخضعون للعلاج المنزلي.

ويتعين على الحالات المشتبه فيها أن تتوجه لزوما إلى المركز الصحي التابع له محل إقامة المشتبه بإصابته، تضيف المندوبية، مشيرة إلى أنه بعد المعاينة والفحص يوجه طبيب المركز الصحي المريض عند الاقتضاء إلى المركز المرجعي الذي يجري له التحليلة السريعة حيث تم الاعتماد على 8 مراكز مرجعية في المجالين الحضري والقروي لإجراء هذه التحليلة.

و “في حال كانت نتيجة الاختبار السريع إيجابية فإن المركز الصحي المرجعي يعد توصله بالنتيجة يوجه المريض إلى المركز الاستشفائي الإقليمي “مركز التشخيص بمستشفى محمد الخامس”، من أجل إجراء تحليلة “PCR” والتخطيط الكهربائي للقلب “ECG” وفي انتظار نتيجة تحليل “PCR” فإن المريض يحال على بيته لالتزام الحجر الصحي واعتماد الإجراءات الاحترازية”، وفق المصدر ذاته.

وأضافت  أنه “إذا كانت نتيجة التحليلة “PCR” سلبية، فإن “المركز الصحي المتابع لحالة المريض يقوم بإخبار هذا الأخير بالنتيجة ويوصيه بالتزام الحجر الصحي واعتماد الإجراءات الاحترازية الأخرى، وإذا كانت إيجابية، فإن فريق المركز الصحي مركز الارتباط، ينتقل إلى مكان إقامة الشخص المصاب، من أجل تقديم العلاجات له داخل بيته، وضمان متابعته الطبية”.

ويتم الاستشفاء في مراكز التكفل بكوفيد 19 فقط الحالات التي كانت نتيجة تحليل لديها إيجابي مع أعراض شديدة أو تعاني أمراض مزمنة أو متقدمة في السن.

 يشار إلى أن وزارة الصحة وبعد تزايد الحالات، لجأت إلى “العلاج المنزلي” للمصابين الذين لم تظهر عليهم أعراض خطيرة، حيث يوقع المعنيون التزاما باتباع البروتوكول العلاجي المنزلي والتزام الحجر المنزلي، فيما يتم توجيه الحالات الصعبة إلى العلاج داخل المستشفيات المخصصة لهذا الغرض.

 

10 commentaires sur “تخصيص 8 مراكز صحية مرجعية للكشف السريع عن فيروس كورونا بمراكش

  1. cialis on line com People also negatively judged Facebook friends who shared photos of themselves in response to big brand social advertising campaigns, such as the kind that ask people to submit photos of themselves enjoying a product

  2. 959388 259804I adore the look of your site. I recently built mine and I was searching for some concepts for my internet site and you gave me a couple of. Could I ask you whether you developed the web site by youself? 920036

  3. ビタミンE … 抗酸化作用、血行促進効果 ビタミンE … 抗酸化作用、血行促進効果 マカトリュフ 鮭と玉ねぎの黒酢南蛮漬け にら味噌焼きおにぎり 牡蠣の炊き込みご飯 ビタミンE … 抗酸化作用、血行促進効果 牡蠣のスンドゥブ タイ風そぼろのレタス包み 梅風味のさっぱりポテトサラダ かつおのしぐれ煮 コンビーフのユッケ風 ビタミンE … 抗酸化作用、血行促進効果 チキンのジンジャーママレードソース マカのチョコレートサラミ 牡蠣のスンドゥブ さんまの明太子巻き 月見カレーうどん ビタミンE … 抗酸化作用、血行促進効果 牛肉とアスパラガスのオイマヨ炒め
    https://git.industra.space/laysutenit1987
    ※フリーダイヤルが繋がらない場合は固定電話におかけください。 ED治療薬の中でも効果が最も強いと言われているのがレビトラという事は有名ですが、例えば、バイアグラの50mgとレビトラの20mgを比べてみた場合、皆さんはどちらの方が効果が強いと思いますか? ★効果ありました処方薬を使ってましたが、こちらで購入したものも同じように効きました。5時間とは言わないけど3時間はしっかり効果を感じました。バイアグラより食事の影響を受けにくいと言われてますが、空腹時に飲んだ方が効き目が強い気がします。                    群馬県伊勢崎市にお住まいのT様 (ご購入日2014年01月)

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :